قمة دراماتيكية في قطر.. الدحيل يهزم السد ويقترب من اللقب

01 مارس 2018
الدحيل وسّع الفارق عن مطارده السد (Getty)
+ الخط -
شهدت قمة الجولة التاسعة عشرة من مسابقة دوري نجوم قطر بين الدحيل ونظيره السد أحداثاً دراماتيكية جداً، استطاع خلالها أبناء المدرب جمال بلماضي خطف الانتصار ليقتربوا من تحقيق اللقب.

تفوق الدحيل
دخل نادي السد المباراة واضعاً النصر نصب أعينه، لتقليص فارق النقاط مع الدحيل، وضغط بشكلٍ كبير ونجح في السيطرة على الكرة في الدقائق الأولى، وهذا الأمر أثمر في الدقيقة الحادية عشرة حين سجل الجزائري يورغطة حمرون لاعب سيتوا بوخارست السابق الهدف الأول لفريقه، بعدما تلقى كرة عرضية من عبد الكريم حسن ليضعها داخل الشباك.

ولم يستغل السد تفوقه في النتيجة، وكاد أن يضيف الهدف الثاني لكن لاعبيه فشلوا في ذلك، ليتمكن بعدها الدحيل من قلب الطاولة، حين توغل نام تا هي داخل المنطقة ومرر إلى يوسف العربي الذي نقل بدوره الكرة إلى إسماعيل محمد ليعادل الأخير الكفة في الدقيقة 37.

وفاجأ الدحيل بعدها الزعيم بهدفٍ ثانٍ عن طريق قائد الفريق المتألق يوسف المساكني، الذي تلقى كرة على مشارف المنطقة ليُطلق تسديدة زاحفة، عجز عن الوصول إليها الحارس القطري سعد الشيب، في ظل غياب الإسباني تشافي الذي لم يتمكن من تقديم الإضافة.

الدحيل يصدم السد
مع انطلاق صافرة الحكم في الشوط الثاني، سيطر الدحيل بشكل كبير على مجريات اللعب، وكاد أن يضيف الهدف الثالث وحتى الرابع، لكن العارضة والحارس الشيب وقفا بالمرصاد، لتحدث على إثرها مفاجأة كبيرة تبعتها أخرى صادمة.

وشهدت الدقيقة 71 هدف التعادل عن طريق المهاجم المميز، الجزائري بغداد بونجاح، حين سدد برأسه في زاوية لا يمكن الوصول إليها، ليعود اللاعب ذاته لمفاجأة الدحيل، بعد تلقيه تمريرة رائعة من أكرم عفيف ليسددها ببراعة في شباك كلود أمين في الدقيقة 81.

وفي ظلّ فرحة كبيرة لجماهير نادي السد، وخوف شديد لدى مناصري الدحيل، ظهر القائد المساكني في الوقت المناسب، حين عاد وغالط الشيب بتسديدة أخرى قاتلة من خارج منطقة الجزاء عادل بها الكفة، ليتمكن المغربي العربي بعدها من تسجيل الهدف الرابع مطلقاً رصاصة الرحمة.

وأهدر السد فرصة تصدر ترتيب دوري نجوم قطر، ليبقى في المركز الثاني برصيد 46 نقطة خلف الدحيل متصدر الدوري بـ51 نقطة، ليقترب الأخير من تحقيق اللقب مع تبقي ثلاث جولات على نهاية المنافسة.
المساهمون