قمة الإخلاص..لاعبو برشلونة يتضامنون مع "الأسطورة" كرويف

25 أكتوبر 2015
+ الخط -

أظهر لاعبو برشلونة الإسباني دعمهم الكبير لمدرب الفريق الكتالوني السابق، الأسطورة الهولندية يوهان كرويف، الذي اكتشف إصابته بسرطان الرئة بشكل مفاجئ قبل أيام.

وارتدى لاعبو البرسا قمصانا خاصة، وذلك قبل انطلاق مباراة فريقهم ضد إيبار التي جرت على ملعب "كامب نو" ضمن الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وارتدى اللاعبون قمصانا برتقالية نسبة إلى لون قميص المنتخب الهولندي، كُتب عليه: "تشجع يا يوهان"، في رسالة تؤكد دعم الفريق للمدرب السابق الذي أصيب بالمرض العضال.

وتعاطف عدد من أوساط الكرة العالمية مع النجم الهولندي السابق بعد إصابته بالمرض، في مقدمتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كتب على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "لتتحلَّ بالقوة يا يوهان كرويف"، كما بعث رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو بكلمات مماثلة عبر تويتر.

وشهد اللقاء أيضا وقوف جماهير برشلونة عند الدقيقة 14 من زمن المباراة وأطلقوا العنان لتصفيقاتهم، في رسالة موجهة لصاحب الرقم 14 المفضّل الذي كان يرتديه كرويف خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة.

وتحوّل ملعب "كامب نو" لمنظر خلاب للغاية، حيث لم تأبه الجماهير لتأخر فريقها بهدف مبكر لفريق إيبار الضيف في الدقيقة العاشرة، ليقوموا بالتصفيق للمدرب الذي سبق أن قاد "البلاوغرانا" لاعبا ومدربا.

يذكر أن كرويف لعب في صفوف برشلونة من العام 1973 إلى العام 1978 وسجل 48 هدفا في 140 مباراة، وفي العام 1988 عاد لبرشلونة مدربا، وكان صاحب الفضل في تطبيق أسلوب التمريرات الشهير "تيكي تاكا"، ونجح في بناء فريق رائع ضم البرازيلي روماريو والبلغاري خريستو ستويتشكوف، ليتوّج بلقب الدوري الإسباني خمسة مواسم متتالية، كما قاد الفريق إلى إحراز لقب كأس أبطال الأندية الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه عام 1992.

اقرأ أيضا..
رونالدو يأسر قلوب عُشاق ريال مدريد بموقف نبيل

المساهمون