قطر: 58 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا

13 مارس 2020
السلطات تشددت منذ اللحظة الأولى مع انتشار الفيروس(فرانس برس)
+ الخط -
أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، الجمعة، عن تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليصل عدد المصابين إلى 320 حالة، بعد إجراء فحوص لقرابة ستة آلاف شخص.

وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ 54 حالة من الحالات الجديدة ترتبط بالحالات التي تم اكتشافها سابقاً بين العمالة الوافدة، أغلبيتهم ممن هم في الحجر الصحي مع أربع حالات انتقلت إليها العدوى نتيجة الاختلاط بمسافرين. وأكدت الوزارة أنّ الحالات المصابة الجديدة أدخلت إلى العزل الصحي التام، وهم يتمتعون بصحة جيدة جداً ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة، كما تقوم الوزارة بتوسيع دائرة الفحص لمتابعة الحالات المحتملة التي اختلطت بها الحالات المصابة.

وشددت قطر من الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار الفيروس الذي تحول إلى وباء عالمي، وقررت إغلاق صالات عرض السينما، والمسارح، ومناطق ألعاب الأطفال المفتوحة والمغلقة، والصالات الرياضية الخاصة، وصالات الأفراح سواء في الفنادق أو قاعات الأفراح اعتباراً من الجمعة حتى إشعارٍ آخر.




كذلك، أعلنت هيئة متاحف قطر، عن إغلاق متاحفها، وهي متحف قطر الوطني والمتحف العربي للفن الحديث، ومتحف الفن الإسلامي. وإغلاق جميع متاجر المتاحف والمقاهي والمطاعم وفضاءات اللعب بمتحف قطر الوطني، وبازار متحف الفن الإسلامي، وبازار براحة متحف قطر الوطني.

المساهمون