قصة سليماني وأحلام.. ورقصة الإعلام الغربي

04 يوليو 2014
إسلام سليماني مهاجم المنتخب الجزائري(GETTY)
+ الخط -

انتشرت شائعات كثيرة، في الأيام القليلة الماضية، حول قيام مهاجم المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، إسلام سليماني، برفض مكافأة مالية بقيمة عشرة آلاف دولار، عرضتها الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي على كل لاعب جزائري يُحرز هدفاً مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

ونقلت عدة تقارير عربية، عن مصادر وهمية، تصريحاً نُسب إلى مهاجم نادي "سبورتينج لشبونة" البرتغالي، الجزائري إسلام سليماني، أكّد من خلاله رفضه التام للمكافآت الضخمة التي رصدتها الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي له ولبقية زملائه بعد الإنجاز التاريخي الذي حققوه بالصعود إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم.

وقال اللاعب الجزائري، في التصريح الذي تناقلته مجموعة من وسائل الإعلام العربية، مُوجهاً كلامه للفنانة الإماراتية: "لسنا بحاجة إلى أموال أي أحد، والشعب الفلسطيني أولى بتلك الأموال، فإخواننا في قطاع غزة في أمسّ الحاجة لتلك الأموال، في ظل معاناتهم من الحصار الإسرائيلي".

وبينما انتشر هذا الموضوع كالنار في الهشيم في الصحف العربية، قام موقع "العربي الجديد" بالتحري عن حقيقة صحة الموضوع، ليتبيّن أن الخبر ما هو إلا ضرب من الخيال، فلم تعرض الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، أي مبلغ على لاعبي المنتخب الجزائري، وإنما كانت قد وعدت بتقديم كرة مرصّعة بالألماس إن حصد المنتخب الجزائري اللقب، وهو ما لم يحدث أبداً.

وقالت أحلام، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستاجرام" قبيل أسابيع قليلة: "الجزائر حبيبتي أولاً، وبكأس العالم الجزائر البلد العربي الوحيد المشارك، يالله يا أبطال الجزائر إحنا معاكم، وعد مني إذا فازت الجزائر سأهدي الفريق كرة مرصعة بالألماس"، ولم تذكر أي مكافأة مالية بقيمة عشرة آلاف دولار، مثلما نُشر في الصحف العربية.

وفي دليل دامغ آخر يُثبت حقيقة زيف هذا النبأ، قام الموقع الرسمي لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، بحذف الخبر بعد ساعتين فقط من نشره، في تأكيد واضح على عدم صحة الموضوع الذي نُشر أيضاً في صحف بريطانية عدة، على غرار "دايلي ميل" و"الإندبندنت"، استناداً إلى كلام كاتب أردني مغمور.

المساهمون