قتلى وجرحى في معارك بتعز وحجة واعتقالات في الحديدة

05 يناير 2016
معارك عنيفة في جبهة كرش (Getty)
+ الخط -

 

قتل وأصيب العشرات في اليمن، اليوم الثلاثاء، أغلبهم من الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح خلال معارك مع "المقاومة الشعبية" وقوات الجيش الموالية للشرعية وغارات جوية لمقاتلات التحالف في محافظة تعز، ومحافظات أخرى شمالي البلاد. 

وأوضحت مصادر في "المقاومة الشعبية" بتعز، أن "31 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف الحوثيين سقطوا خلال معارك سقط خلالها أيضاً 12 قتيلاً و55 جريحاً من رجال المقاومة وقوات الجيش الموالية للشرعية في مختلف الجبهات في المحافظة".

ووفقاً للمصادر، وقعت معارك عنيفة في حيي الجحملية وثعبات شرقي المدينة، استخدمت فيها مختلف الأسلحة وتمكنت خلالها المقاومة من التقدم والسيطرة على بعض المواقع.

 وكذلك تواصلت المعارك في منطقة الشقب بمديرية المسراخ، حيث أفشلت المقاومة محاولات متكررة من الحوثيين للتقدم في بعض المواقع.

وكثف الحوثيون قصفهم بالأسلحة الثقيلة على أحياء ومواقع متفرقة في المدينة تسيطر عليها المقاومة في المدينة، ونتج عن القصف سقوط قتيل وجرح 15 آخرين من المدنيين، وفقاً لمصادر المقاومة الشعبية.

وفي جبهة كرش الواقعة على الحدود بين محافظتي لحج وتعز، تواصلت المعارك المسلحة بين المقاومة والحوثيين وحلفائهم الذين بدورهم تقدموا باتجاه المدينة، بعد معارك عنيفة خلال الأيام الماضية.

وفي محافظة حجة، شمالي البلاد، تواصلت المعارك المسلحة في منطقة حرض القريبة من الحدود مع السعودية، حيث واصلت قوات الجيش الموالية للحكومة تقدمها للسيطرة على مناطق جديدة.

وأعلنت مصادر تابعة للحوثيين أنهم صدوا زحفاً كبيراً من جهة منفذ الطوال (المرتبط بحرض من جهة اليمن)، مشيرين إلى أن محاولة التقدم تمت تحت غطاء جوي ونتج عنها سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وفي محافظة صعدة معقل الحوثيين، شمالي البلاد، نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات ضد أهداف متفرقة بمديريات قطابر وسحار ومجز وكتاف، واستهدف محطات اتصال وطريقاً يستخدمه الحوثيون، فيما لم ترد تفاصيل حول آثار الضربات.

وفي محافظة الحديدة، غربي البلاد، نفذ الحوثيون وحلفاؤهم حملة اعتقالات في العديد من المديريات وأحياء المدينة واختطفوا أعداداً من الناشطين، إلى جهة مجهولة.

اقرأ أيضاً:غارات جوية في صنعاء وهادي يزور ميناء عدن

The website encountered an unexpected error. Please try again later.