قتلى وجرحى في صفوف الجيش المصري بهجوم لداعش في سيناء


سيناء

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
19 مارس 2020
+ الخط -
شن تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "داعش" الإرهابي، ليلة الأربعاء/ الخميس، هجوماً واسعاً على قوات الجيش المصري بمدينة رفح بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد.

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان لـ"العربي الجديد" إن اشتباكات عنيفة وقعت الليلة بين قوات الجيش المصري وتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة رفح، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من العسكريين.

وأضافت المصادر ذاتها أن الهجوم بدأ بإطلاق قذائف هاون على عدد من النقاط العسكرية لقوات الجيش في المدينة، تبعه هجوم مسلح على عدد من النقاط بالأسلحة الثقيلة.

وأشارت إلى أنه سُمعت استغاثات الجنود المصريين في إحدى النقاط العسكرية التي حاصرها التنظيم الإرهابي.

واستمرت الاشتباكات لأكثر من ساعة، فيما نقل الجيش المصري تعزيزات عسكرية كبيرة من معسكر الساحة وسط رفح لفك الحصار عن النقاط المحاصرة.



ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.
الصورة
صورة نشرها "الموساد" تظهر الجاسوس أشرف مروان (يمين)

سياسة

بعد 50 عاماً على حرب أكتوبر 1973، التي تُطلق عليها إسرائيل اسم "يوم الغفران"، كشف "الموساد" الإسرائيلي، صورة لأشرف مروان، صهر الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر ولاحقاً مستشار الرئيس أنور السادات، خلال لقائه مع "مشغّله" الذي حمل اسم "دوبي".