قتلى وجرحى بقصف لطائرات النظام وروسيا بحلب وريف دمشق

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
25 نوفمبر 2016
6AA3C390-A34B-4813-99D2-ADB9892D2FBC
+ الخط -
قُتل سبعة مدنيين وأُصيب نحو عشرين آخرين، اليوم الجمعة، بقصف لطائرات حربية روسية وأخرى تابعة للنظام السوري، على مناطق عدّة في محافظتي حلب ودمشق.

وقال الناشط الإعلامي، إسلام يوسف، لـ"العربي الجديد"، إنّ "طائرة حربية روسية استهدفت منطقة بالقرب من مسجد بلدة (تقاد) في ريف حلب الغربي، بغارة جوية، بالتزامن مع صلاة الجمعة، ما أدّى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة عدد آخر"، مشيراً إلى أنّ "غارة أخرى مماثلة، دمّرت مبنى اتحاد (ثوار حلب) في حي المشهد، ولم تسفر عن إصابات".

وفي غضون ذلك، أعلن الدفاع المدني بريف دمشق، عبر حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك"، "مقتل رجل وطفلة، وجرح أكثر من خمسة عشر مدنياً، بغارات جوية لطائرات النظام الحربية على مدينة دوما".

ورجّح البيان "ارتفاع عدد القتلى، نظراً لكثرة الإصابات وخطورة بعضها، في ظل الأوضاع الطبية المتردية التي تعانيها غوطة دمشق الشرقية، بسبب الحصار الذي تفرضه قوات النظام".

كما أصيب أكثر من خمسة مدنيين، بينهم أطفال ونساء، بجراح متفاوتة، جرّاء غارات جوية مكثّفة لطائرات النظام الحربية على مدينة حرستا المحاصرة، شمال شرقي دمشق.


ذات صلة

الصورة
السوري ثائر نقار.. يقاوم مصاعب النزوح المتكرر بأدوات الحلاقة

مجتمع

كحال آلاف السوريين كان النزوح المتكرر رفيق الثلاثيني ثائر نقار وأسرته، بحثتا عن حياة أفضل وشيء من الاستقرار والأمان.
الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.