قتلى وجرحى بتجدد القصف الجوي غربي العراق

04 مارس 2015
القصف استهدف مناطق تقطنها آلاف الأسر
+ الخط -

قُتل وأصيب أكثر من 25 شخصاً بتجدد القصف الجوي والصاروخي، الذي تشنه قوات التحالف والقوات العراقية، على مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الأنبار (غربي العراق).

وأفاد مصدر محلي، لـ"العربي الجديد"، بأن "القصف الذي بدأ مساء الثلاثاء ولغاية فجر اليوم الأربعاء، طال مجمع المدارس المجاور لمحكمة المدينة في حي الجمهورية وأحياء نزال والشهداء والصناعي، وسط وشرق مدينة الفلوجة".

ولفت المصدر نفسه، إلى حدوث حالة من الرعب بين السكان بسبب تواصل القصف بشكل مُركّز على المناطق التي تقطنها آلاف الأسر.

من جهته، أكّد الطبيب في مستشفى الفلوجة، عمر الدليمي، لـ"العربي الجديد"، أنّ "المستشفى استقبل 8 قتلى بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن 17 مصاباً بعضهم في حال الخطر".

وأشار الدليمي إلى "وجود قتلى دفنوا في مناطق قريبة من منازلهم بسبب صعوبة نقلهم إلى المستشفى خشية استهدافهم من قبل الطائرات التي لم يُعرف مصدرها، لذا فإن العدد لا يزال أولياً".

ولم تُشر قوات التحالف الدولي إلى توجيهها أية ضربات جوية في الفلوجة، في حين التزمت وزارة الدفاع العراقية الصمت إزاء عمليات القصف، التي طالت مدنيين، مكتفيةً بإصدار بيان يشير إلى توجيه التحالف الدولي ضربات، قالت إنّها موجعة لمواقع تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش)، في مناطق شمالي العراق، مؤكّدة أنّها كبدته خسائر بشرية ومادية.

اقرأ أيضاًأهالي تكريت يخشون الإبادة .. والمليشيات الطائفيّة تهدّد