قبل انطلاق المنافسة..معلومات تجب معرفتها عن دوري الأبطال

13 فبراير 2018
+ الخط -
يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق دور الـ16 أو ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي تشهد منافسة كبيرة بين الأندية التي تجاوزت دور المجموعات، إذ تبرز الكثير من اللقاءات الرنانة ذات العيار الثقيل.

ولكن قبل ذلك وقبل انطلاق مجريات ثمن النهائي نستعيد أهم الأرقام في المسابقة حتى اللحظة في موسم 2017-2018، ونبدأ مع الهجوم الأفضل وهو باريس سان جيرمان بتواجد الثلاثي المرعب نيمار دا سيلفا والأوروغواياني إيدنسون كافاني والفرنسي كيليان مبابي، فيما جاء ليفربول الإنكليزي ثانياً، وهو الذي استطاع تسجيل 23 هدفاً في دور المجموعات من خلال أداء رائع للاعبي المدرب يورغن كلوب.

نأتي بعدها إلى الدفاع الأفضل والذي كان برشلونة سيده، إذ لم تهتز شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن في ست مباريات سوى مرة واحدة، وسيواجه الفريق الأسبوع المقبل نادي تشلسي الإنكليزي، أما في المركز الثاني دفاعياً فكان نادي مانشستر يونايتد الأفضل بعد النادي الكتالوني، إذ تلقت شباكه ثلاثة أهداف بتواجد الحارس الإسباني ديفيد دي خيا وأسلوب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المتحفظ.

نصل بعدها إلى هداف المسابقة، وتحديداً البرتغالي كريستيانو رونالدو، الساعي لتجاوز عقبة باريس سان جيرمان، وهو الذي أحرز تسعة أهداف، ويأتي خلفه كل من وسام بين يدير وإدينسون كافاني وروبرتو فيريمينيو وهاري كين ونيمار.


أما على مستوى صناعة الأهداف، فإن لاعب ليفربول جيمس ميلنر يتصدر القائمة بخمس تمريرات حاسمة، ثم يأتي خلفه نيمار بأربعة، ثم كل من فيرمينيو ومبابي وميرتينز الذي ودع فريقه نابولي المسابقة، ولاعب بايرن ميونخ كينغسلي كومان ومارتينز لاعب سبورتينغ لشبونة وأنطوني مارسيا من مانشستر يونايتد ومورينو من ليفربول بثلاثة لكلّ واحد.

(العربي الجديد)

المساهمون