قافلة إنسانية تنطلق من فيينا لإحضار اللاجئين

الأناضول

avata
الأناضول
06 سبتمبر 2015
E1FB1D87-2650-4AB4-9E42-9FD10807E479
+ الخط -


انطلقت من العاصمة النمساوية فيينا، صباح اليوم الأحد، "قافلة اللاجئين"، في طريقها إلى العاصمة المجرية بودابست، بهدف نقل اللاجئين الذين تقطعت بهم السبل في المجر إلى النمسا.

وتجمع المشاركون في القافلة، والتي تم تنظيمها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في إحدى حدائق فيينا صباح اليوم، حيث اتفقوا على المسار الذي سيسلكونه إلى بودابست، قبل أن تنطلق القافلة المكونة من 140 عربة، و350 شخصاً، في طريقها إلى المجر.

وألقت "إيرزابث سزابو" بياناً باسم المنظمين، قالت فيه إن القافلة ستتوقف أولاً عند معبر "نايكلسدورف" الحدودي، حيث سيحتجون بأبواق السيارات على غلق الحدود أمام اللاجئين، ثم سيتجهون إلى بودابست لنقل اللاجئين الموجودين فيها إلى فيينا. وتبلغ المسافة بين فيينا وبودابست نحو 280 كيلومتراً.

وأكد المشاركون في القافلة أنهم لا يشعرون بالخوف من تهديد حكومة النمسا بمعاقبتهم، قائلين "لا يمكن وقف التضامن الإنساني".

وكانت وزارة الداخلية النمساوية قد حذرت المشاركين في القافلة من أنهم سيتعرضون لعقوبات إدارية، في حال قاموا بنقل اللاجئين إلى النمسا، معتبرة ذلك خرقاً لقانون الأجانب.

اقرأ أيضاً: وصول الآلاف من المهاجرين إلى ألمانيا

ذات صلة

الصورة
إستاد أرنست هابل حيث حفل تايلور سويفت المقرر، فيينا (Getty)

سياسة

ألغيت ثلاث حفلات للنجمة الأميركية تايلور سويفت كانت مقرّرة في فيينا هذا الأسبوع، وفق ما أعلن المنظمون، الأربعاء، بعيد إعلان الشرطة كشف مخطط لهجوم إرهابي.
الصورة
حكاية نازح سوري، 19 يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

فقد النازح السوري محمد طرمان ابنتيه بسبب الحرب السورية وظروف المخيمات التي تنعدم فيها أدنى شروط الحياة، فيما يحارب من أجل توفير الأدوية اللازمة لعلاج ابنه..
الصورة

مجتمع

نقلت وسائل إعلام تركية وقائع جريمة قتل عائلة سورية في كيليس جنوبي تركيا، مكوّنة من خمسة أفراد، في ظل تضارب بظروف مقتلهم
الصورة
تحرك طلابي في إدلب السورية (العربي الجديد)

مجتمع

نظّم طلاب جامعيون سوريون وفلسطينيون في إدلب السورية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تحت عنوان "انصر غزة"، رفضاً للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع..
المساهمون