في يوم ميلاد بواتينغ... لاعب أشعل مواقع التواصل الاجتماعي

04 سبتمبر 2016
بواتينغ واللقطات المضحكة (العربي الجديد)
+ الخط -

يبلغ النجم الألماني جيروم بواتينغ عامه الـ 28 اليوم، وهو من بين أفضل المدافعين في العالم. وفي يوم ميلاده نتذكر أكثر لقطتين أثارتا الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في آخر عامين على الصعيد المحلي والقاري والدولي.

ميسي 2015
واجه برشلونة الإسباني بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي انتهى لمصلحة النادي "الكتالوني" بثلاثة أهداف نظيفة. لكن بواتينغ كان نجم المباراة وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي بسبب لقطة مثيرة للسخرية.

وحدثت اللقطة في الهدف الثاني لبرشلونة الذي جاء عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تلقى كرة من الكرواتي راكيتيتش وركض باتجاه منطقة الجزاء تحت رقابة المدافع بواتينغ.

لكن بواتينغ تاه في أقدام ميسي وسقط بطريقة مضحكة جداً داخل منطقة الجزاء، لينفرد ميسي ويُسجل الهدف الثاني للنادي "الكتالوني". قبل أن يُسجل نيمار الهدف الثالث ويضمن تواجد برشلونة في المباراة النهائية بنسبة كبيرة.

لكن المثير أن لقطة بواتينغ أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، إذ بدأت صور السخرية عن طريقة انزلاق بواتينغ على الأرض بسبب ميسي تنتشر بشكل كبير ويتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

منهم من وضع بواتينغ في حفرة بعد أن تخطاه ميسي، ومنهم من وضعه في بركة مياه وآخرون نشروا فيديو لقناص أطلق النار على النجم الألماني الذي سقط على أرض الملعب بسبب الرصاصة.

يورو 2016
تعرض الألماني بواتينغ لموقف ثانٍ مُحرج وهذه المرة في مباراة المنتخب الألماني والإيطالي خلال ربع نهائي يورو 2016، وذلك بعد أن رفع يديه في الهواء لتلمسهما الكرة العرضية ويحتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب "الأزوري".

وكلف بواتينغ ألمانيا التعادل ومن بعدها الذهاب إلى الأشواط الإضافية التي لم يحسمها أي منتخب إلى حين الوصول إلى ركلات الترجيح التي حسمها منتخب "المانشافت" وتأهل إلى المباراة نصف النهائية.

لكن بعد المباراة اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي موجة من السخرية على لقطة بواتينغ، إذ نشر بعضهم صورة للنجم الألماني وهو يرقص مثل راقصات الباليه وصوراً أخرى لبواتينغ وكأنه يسجل الكرة في السلة، في إشارة إلى رفع يديه في الهواء بطريقة غريبة.

كما نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورة لبواتينغ وكأنه يقفز من منصة إلى حوض السباحة في منافسة أولمبية وصورة أخرى له وهو يلعب الكرة الطائرة ويضرب الكرة من فوق الشباك.

المساهمون