في مثل هذا اليوم... قتل ماريو بالوتيلي ألمانيا

28 يونيو 2017
4CF9CCB7-FCE3-409D-8940-9F9C90CC7E04
+ الخط -

أقصى النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي في مثل هذا اليوم منتخب ألمانيا، وذلك بعد أن سجل هدفين من الأروع في نصف نهائي يورو 2012، وترك هذان الهدفان بصمة كبيرة في عالم كرة القدم حتى اليوم، بعد أن قهر الألمان بتسديدة عالمية.

وواجه المنتخب الإيطالي نظيره الألماني في نصف نهائي يورو 2012، وكانا من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب القاري آنذاك، وفي وقت دخل المنتخب الألماني المباراة وله الأفضلية على أرض الملعب، فاجأ بالوتيلي الجميع وخطف الأنظار في هذه المباراة التاريخية.

وفي الدقيقة 20 من المباراة سجل ماريو بالوتيلي الهدف الأول للمنتخب الإيطالي بعد أن تلقى كرة عرضية من زميله كاسانو، ليتابعها برأسه مباشرةً في شباك الحارس مانويل نوير، ويؤكد حضوره القوي في البطولة الأوروبية.

وتابع بالوتيلي أداءه الناري في المباراة وسجل الهدف الثاني القاتل في الدقيقة 36، بعد أن استلم كرة طويلة خلف المدافعين وانفرد بنوير ثم سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بطريقة عالمية أثارت جنون المعلقين والجماهير.

وبعد هذا الهدف خلع بالوتيلي قميصه ووقف مثل التمثال في وجه الجميع، في احتفال مُميز أكد فيه أنه موجود في الملعب ولا يمكن قهره، في وقت وصفت الصحف الرياضية العالمية آنذاك الاحتفال بالمجنون ومنحت بالوتيلي لقب "قاهر ألمانيا".

ورغم أن إيطاليا أقصت ألمانيا بنتيجة (2 – 1)، إلا أنها خسرت المباراة النهائية أمام المنتخب الإسباني بأربعة أهداف نظيفة، ولم تنجح في الظفر باللقب الأوروبي الغالي، في وقت ظهر بالوتيلي بأداء متواضع في هذه المباراة.

(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

المساهمون