في أوكرانيا تطوير الألعاب مستمر رغم النزاع

فرانس برس

avata
فرانس برس
30 نوفمبر 2014
B1A47D9D-2C93-4CB1-BB2E-1FECF9F9C647
+ الخط -
مع فناجين القهوة المنتشرة على مكاتب المطوّرين الشباب، تشبه شركة "فروغويرز" مثيلاتها من المؤسسات الكاليفورنية المزدهرة في مجال الالعاب الإلكترونيّة، مع أن المحيط الهادئ يبدو بعيداً...من كييف. رغم دوي المدافع المتواصل في شرق أوكرانيا لا يزال هذا البلد يواصل نشاطه المزدهر في مجال الألعاب الإلكترونية الذي تساهم عاداته بشكل إيجابي في الاقتصاد المنكوب.

يقول صاحب الشركة، وائل عمرو: "عندما بدأت الاحتجاجات في ميدان كييف الكثير من العاملين في الشركة شاركوا فيها لأنهم يعيشون هنا وينتمون إلى هذا البلد. وفكرنا لاحقا بطريقة لشكر الناس الذين ضحوا بحياتهم هناك فنظمنا انتخابات داخل الشركة".

وقد فرضت أوكرانيا نفسها في مجال الألعاب الإلكترونية بفضل نظام تربوي موروث عن الاتحاد السوفييتي، يشدد على الرياضيات والهندسة ويد عاملة رخيصة. ويكشف بعض مسؤولي هذا القطاع عن قلقهم بشأن النزاع الدائر في شرق البلاد. ففي حين لا تزال بعض الشركات الكبرى مثل "يوبيسوفت" الفرنسية تحتفظ بمكاتب لها في كييف، فقد نقلت شركة "4ايه غيمز" الأوكرانية مقرّها إلى مالطا في مايو/أيار، محتفظة باستديو واحد في العاصمة الأوكرانية.
دلالات

ذات صلة

الصورة
عمال إنقاذ وجنود أمام مستشفى كييف بعد تعرضه للقصف، 8 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

يعقد مجلس الأمن اجتماعاً طارئاً بشأن أوكرانيا على خلفية حادثة تعرض مستشفى للأطفال في كييف لقصف صاروخي، وسط تضارب الروايتين الروسية والأوكرانية
الصورة
قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود فيكتور سوكولوف-ألكسي بافليشاك/رويترز

سياسة

ظهر قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود فيكتور سوكولوف، الذي أعلن الجيش الأوكراني، أمس الاثنين، أنه قتله الأسبوع الماضي، وذلك في صور وزّعتها وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء.
الصورة

منوعات

على وقع صوت الموسيقى الإلكترونية، تجمّع مئات الشباب الأوكرانيين فوق أنقاض منازل تعرضت للقصف في عدد من القرى في شمال البلاد في نهاية الأسبوع الماضي للاحتفال على طريقتهم.
الصورة

سياسة

توجه أوكرانيا ضربات قاسية لأهداف روسية عبر صاروخ "ستورم شادو" (ظل العاصفة) البريطاني، من فئة صورايخ كروز، وفقاً لما كشفه تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال". 

المساهمون