فيرناندو ألونسو يغيب عن سباق أستراليا

03 مارس 2015
+ الخط -

لن يخوض الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين للفورمولا 1، أول سباقات موسم 2015، بناءً على توصيات طبية بعد الحادث الذي تعرض له في حلبة كتالونيا يوم 22 فبراير/شباط الماضي.

وتشير أحدث الفحوص الطبية التي خضع لها السائق الإسباني إلى أنه في حالة ممتازة، لكنها نصحته بأنه من الأفضل عدم المشاركة، لتجنّب المخاطر التي قد تنتج عن تعرضه لانتكاسة جديدة.

وأفاد فريق مكلارين الذي يلعب له ألونسو في بيان رسمي بأن الأخير قد تفهّم التوصية وتقبّلها، وأن السائقين اللذين سيخوضان سباق الجائزة الكبرى الأسترالي سيكونان البريطاني جنسون باتون والدنماركي كيفن ماجنوسين.

وقال البيان: "بعد أن أكمل سلسلة شاملة من الفحوص والاختبارات - بعضها كان حديثاً، مساء أمس على وجه التحديد - أبلغ أطباء سائق مكلارين - هوندا فرناندو ألونسو إياه بأنه خالٍ من أي مشكلة طبية، وأنهم لا يجدون أي مؤشر على الإطلاق إلى وجود ضرر، ولهذا يعتبرونه سليماً تماماً من الناحية العصبية والقلبية".

لكنهم أوصوه بعد الارتجاج الذي تعرض له "بأن عليه في الوقت الحالي محاولة تقليص عوامل الخطورة التي قد يتعرض بسببها لارتجاج جديد عما قريب قدر الإمكان"، مشيرين إلى أن ذلك هو الإجراء الطبي المعتاد في مثل هذه الحالات.

ومن أجل "تقليل عوامل الخطورة"، نصحه الأطباء بعدم التسابق في أستراليا، في المرحلة الأولى من بطولة العالم 2015، وبحسب البيان فإن ألونسو "تفهم وقبل" النصيحة، لذا سيكون عليه الانتظار لبدء ظهوره الثاني رسمياً مع مكلارين. وسيخلفه ماجنوسين خلف مقود سيارة الفريق إلى جانب باتون يوم 15 من هذا الشهر.

ومبدئياً، قد يشارك ألونسو على الأرجح في سباق الجائزة الكبرى الماليزي يوم 29 مارس/آذار الجاري.

المساهمون