فيرغسون يكشف السبب الحقيقي لترك مانشستر يونايتد

19 سبتمبر 2015
+ الخط -

كشف السير أليكس فيرغسون السبب الرئيسي الذي دفعه لترك تدريب فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي واعتزال التدريب في العام 2013 بعد مشوار حافل بالإنجازات استمر 26 عاما في القلعة الحمراء.

وصرح المدرب الأسطوري لـ "الشياطين الحمر" خلال حوار نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أنه فضل الاعتزال من أجل مشاركة زوجته في أحزانها ومواساتها بعدما فقدت شقيقتها التوأم التي كانت بمثابة أفضل صديقة لها، ما تسبب في بقائها في عزلة بعد وفاتها.

وقال فيرغسون إنه كان ينوي البقاء لفترة أطول كمدير فني لمانشستر يونايتد لو لم يكن لموت أخت زوجته هذا التأثير عليها، وأن ظروف عائلته لم تتغير.

وأضاف المدرب:"رأيت زوجتي أثناء مشاهدتنا للتلفزيون.. كانت تحدق إلى سقف البيت، كنت أعرف أنها كانت منعزلة وحزينة بسبب فقدان أختها، ولكن عندما قلت لها إني سأتقاعد لم يكن لديها أي اعتراض على الإطلاق... كنت أعرف أنها تريد مني أن أفعل ذلك".

وكان المدرب البالغ من العمر 73 عاما، قد صدم عالم كرة القدم في شهر مايو/أيار 2013 عندما أعلن قراره بالتخلي عن تدريب اليونايتد بعد رحلة أسطورية مع النادي الإنجليزي استمرت 26 عاما.

وتراجعت نتائج الفريق بشكل لافت للغاية بعدما ودع المدرب الفريق، وتم تعيين ديفيد مويس خلفا لفيرغسون في فترة لم تستمر أكثر من 10 أشهر فقط قبل إقالته من منصبه في أبريل/نيسان من العام الماضي، حيث فشل مانشستر في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 1995-1996.

اقرأ أيضا..
رانييري يخشى على محرز من الضرب... ويعد لاعبيه بـ"البيتزا"!

دلالات
المساهمون