(فيديو) مقتل صحافيَّين في فيرجينيا برصاص مسلّح على الهواء

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
26 اغسطس 2015
F57D6BD9-DFA0-42ED-B46B-EEC96F6EBA98
+ الخط -
قُتلت المذيعة أليسون باركر (24 عاماً) والمصور آدم وورد (27 عاماً)، في تلفزيون فيرجينيا،الساعة 6:45 صباحاً اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي، بعدما تعرّضا لرصاص مسلّح خلال ظهورهما مباشرةً على الهواء. 

بعد ساعتين من إطلاق النار وصراخ المذيعة التي كانت تُصوّر حواراً مع سيدة في Bridgewater Plaza تمّ قطع البثّ، وأعلن مدير تلفزيون WDBJ7، برينت واتز أنّ الصحافيين قتلا في إطلاق النار، مضيفاً "أنّ هذا اليوم مريع بالنسبة للتلفزيون وعائلة الصحافيين".

وأطلق المشتبه به فيستر فلاناجان (41 عامًا) الرصاص على نفسه عدة مرات بعد ساعات بينما كانت الشرطة تلاحقه في طريق سريع بفرجينيا. وقالت القناة ان فلاناجان أطلق الرصاص على نفسه بينما كانت شرطة ولاية فرجينيا تطبق على سيارة مستأجرة في مقاطعة فوكيير. وقالت شرطة ولاية فرجينيا ان المشتبه به رفض التوقف عندما رصدته الشرطة وابتعد مسرعا، وبعد دقائق خرجت سيارته عن الطريق، وتحطمت. وأضافت إن الجنود اقتربوا من السيارة ووجدوا السائق مصابا بجرح ناري. ونقل الى مستشفى فيرفاكس قرب واشنطن حيث توفي.

وبحسب "رويترز"، أشارت تدوينات وضعها شخص على مواقع التواصل الاجتماعي يعتقد أنّه فلاناجان إلى أن المشتبه به كانت لديه مظالم ضد المحطة وقناة (دبليو.دي.بي.جيه7) التلفزيونية التابعة لشبكة (سي.بي.سي) فيروانوك في فرجينيا التي فصلته قبل عامين. ووضع الشخص لقطات فيديو بدا أنّها تبين الهجوم الذي تم تصويره من موقع مراقبة الشخص الذي أطلق الرصاص.

وقال بيل أوفرتون رئيس شرطة مقاطعة فرانكلين ان فلاناجان "مشوش على نحو ما" بشأن شيء ما حدث في حياته.


وبعد ساعات من إطلاق الرصاص وضع شخص لقطات فيديو على حساب على تويتر وفيسبوك بمعرفة رجل عرف نفسه على انه بريك وليامز الذي كان اسم فلاناجان على الهواء. وقال الشخص الذي زعم انه وليامز رسالة جاء فيها "صورت اللقطات.. شاهد فيسبوك" وذكر أيضًا ان إحدى الضحايا "أدلت بتعليقات عنصرية".
وفلاناجان أسود وضحايا إطلاق الرصاص من البيض. 

ذات صلة

الصورة

سياسة

أصيب رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو بجراح تهدد حياته، بعد تعرّضه لمحاولة اغتيال، اليوم الأربعاء، بإطلاق النار عليه. فمَن يكون؟
الصورة

سياسة

قُتل 40 شخصاً على الأقل، وجُرح العشرات، في إطلاق نار أعقبه اندلاع حريق، مساء اليوم الجمعة، في صالة للحفلات الموسيقية في ضاحية موسكو.
الصورة
الشهيد حمزة مع والده وائل الدحدوح (يمين) والشهيد مصطفى ثريا (إكس)

منوعات

استشهد الصحافي حمزة الدحدوح، نجل مدير مكتب الجزيرة في غزة وائل الدحدوح، والصحافي مصطفى ثريا، في قصف إسرائيلي استهدف الصحافيين غرب خانيونس.
الصورة
ضياء الكحلوت /العربي الجديد

منوعات

يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتقال مدير مكتب "العربي الجديد" في غزة ضياء الكحلوت، في ظروف صعبة جداً. زملاء الكحلوت في غزة طالبوا بإطلاق سراحه
المساهمون