(فيديو) جهاز "Sense".. للمساعدة على النوم

11 مارس 2016
30 بالمئة من عمرنا نقضيها في النوم (فيميو)
+ الخط -
تشير الإحصاءات إلى قضاء الإنسان العادي أكثر من 30 بالمئة من عمره نائماً، حيث يلعب تأثير جودة النوم في حياته دوراً كبيراً وأساسياً قد يتناساه كُثُر. وقد اهتم جيمس براود بذلك الجانب المُهمل من حياة معظم الأشخاص، فمؤسس شركة "هالو Hello" الناشئة في سان فرانسيسكو صمم نظاماً كاملاً وخاصاً يقوم بتعقب وتعزيز كفاءة النوم، وأطلق على المشروع اسم "سانس Sense" أي الحاسة. 

يقوم الأساس النظري للمشروع على مبدأ أساسي وهو أن الحركة والضوء ودرجة الحرارة والرطوبة والضوضاء وجودة الهواء، تعتبر عوامل رئيسية ومؤثرة في جودة وكفاءة النوم. لذا قام بتصميم جهازه المكون من قطعتين:

عش الطائر
وهي قطعة كروية الشكل تضعها في غرفة نومك في مكان قريب من سريرك وهي عبارة عن مجموعة من الحساسات المختلفة لقياس الحرارة والرطوبة والضوء والضوضاء وجودة الهواء لتحديد أفضل الظروف للحصول على نوم هادئ وجيد. وإذا كانت الظروف غير ملائمة، يخبرك الجهاز عن طريق تطبيقه على الهاتف المحمول ويقترح عليك القيام ببعض التغييرات المطلوبة.

قرص النوم
الجزء الآخر وهو قرص صغير الحجم تقوم بدسه تحت وسادتك قبل النوم ليقوم برصد ومراقبة حركتك خلال النوم، بخاصة إذا كنت تعاني من مشكلة الكلام أثناء النوم أو الشخير. ويقوم أيضا بإرسال هذه البيانات لتطبيق خاص على الهاتف الذكي ليقوم الأخير بتحليل بيانات نومك، قبل أن يشاركك بالعديد من المعلومات الهامة عن دورات نومك وأفضل ساعات النوم وملاءمتها لجسدك. يحتوي الجهاز أيضاً على منبه ذكي يقوم عند ضبطه باختيار الوقت المناسب طبقا لحركتك أثناء النوم لايقاظك حتى تبدأ يومك بنشاط ودون تعب.

وقد قامت الشركة بتمويل المشروع عن طريق منصة التمويل الجماعي على موقع "كيك ستارتر Kickstarter" حيث حصد المشروع مليوني دولار حتى هذه اللحظة. والجهاز متاح للبيع على موقع الشركة الرسمي "hello.is" بمبلغ 130 دولاراً أميركياً.


Meet Sense from Hello on Vimeo.



اقرأ أيضاً: ابتعد عن الهاتف.. واحصل على "آيس كريم" مجانا
دلالات
المساهمون