فيديو..صحيفة إسبانية تبدي إعجابها بالقطري "برشم"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
26 مارس 2015
E8FBF428-806E-4E44-9454-3035C6D845E3
+ الخط -

أبدت صحيفة (آس) الإسبانية إعجابها بالموهبة القطرية في ألعاب القوى، معتز برشم، وذلك بعدما نشرت على موقعها الإلكتروني الرسمي، فيديو للبطل القطري يقوم فيه بالقفز لمسافة (2.15) متر.

ونجح برشم خلال تدريباته في مسابقة "القفز العالي" بالقفز لمسافة (2.15) متر، لتعلق الصحيفة الإسبانية ذات الانتشار الواسع على قفزة القطري برشم بأنها "قفزة مثيرة للإعجاب"، واصفة الرياضي القطري بأنه "مدهش".

وكان برشم قد تألّق حين حقق ذهبية بطولة العالم للناشئين لألعاب القوى بكندا في عام 2010، مسجلا (2.30) متر، ويعتبر بطل آسيا في عام 2011 في اليابان، فقد سجل (2.35) متر، كما حقق ذهبية دورة الألعاب العربية بالدوحة في ديسمبر/كانون الأول 2011 مكنته من التأهل إلى الألعاب الأولمبية في لندن.

وبرز برشم بشكل لافت في الألعاب الأولمبية في لندن حين تمكن من الفوز بالميدالية البرونزية، فيما حقق الميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى في موسكو 2013، ويحمل الرقم القياسي العربي ويشرف على تدريبه المدرب البولندي ستانيسلاف تشيتشيربا.

دلالات

ذات صلة

الصورة
DeAnna Price

رياضة

أعربت البطلة الأميركية ديانا برايس، عن سعادتها بالتربع على عرش مسابقة رمي المطرقة، بعدما نالت الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة حتى السادس من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

الصورة
دحلان الحمد

رياضة

أكد دحلان الحمد، نائب الرئيس ومدير عام اللجنة المنظمة لمونديال ألعاب القوى 2019، ورئيس الاتحاد الآسيوي، أنه بعد تحضير دام سنتين فإن قطر تستعد لقص شريط البطولة العالمية الأبرز في "أم الألعاب" وتقديم حدث استثنائي.

الصورة
بطولة العالم لألعاب القوى

رياضة

تتوجه أنظار العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة، التي تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى "قطر 2019"، والتي ستشهد ولأول مرة في تاريخ بطولات العالم إقامة سباق الماراثون في منتصف الليلة على كورنيش الدوحة وتحت الأضواء الكاشفة.

الصورة
مونديال الدوحة

رياضة

تستعد الدوحة لانطلاق منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى "الدوحة 2019"، والتي تستضيفها دولة قطر غداً الجمعة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

المساهمون