(فيديو)راموس أول مدافع يسجل في نهائي دوري الأبطال مرتين

ميلانو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 مايو 2016
BDF583A7-3700-4A12-83D6-29D447AFD8EE
+ الخط -
أشعل قائد ريال مدريد سرجيو راموس أجواء نهائي دوري أبطال أوروبا عند الدقيقة الخامسة عشرة، في اللقاء الذي جمع الريال بنظيره أتلتيكو مدريد على ملعب السان سيرو في مدينة ميلان الإيطالية، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، محققاً رقماً قياسياً.


واستغل راموس تمريرة زميله الويلزي غاريث بيل الرأسية، ليسدد الكرة مباشرة إلى مرمى الحارس أوبلاك، الذي حاول إنقاذ عرينه، لكن الكرة مرّت من بين قدميه، ليحقق راموس رقماً جديداً في المسابقة لم يسبق لأحد أنه وصل إليه في المسمى الجديد لها.

وأعاد راموس، الملقب برجل العاشرة، إلى الأذهان ما قام به في نهائي لشبونة، حين التقى الفريقان في ختام دوري الأبطال موسم 2013-2014، يومها عدّل الكفة في الدقيقة الأخيرة برأسية ساحرة، دفعت الفريقين إلى أشواط إضافية حسمها الريال لمصلحته، وبالتالي بات راموس أول مدافع في التاريخ يسجل في نهائيين بدوري الأبطال بالمسمى الجديد "تشامبيونز ليغ" والتي بات اسمها هكذا في موسم 1992-1993.

وسبق لثلاث مدافعين قبل المسمى الجديد أن سجلوا أهدافاً في نهائيين بنسختين مختلفتين، الأول هو مدافع أياكس السابق فيليبور فاسوفيتش، أما الثاني فهو الظهير الأيسر لنادي سلتيك الأسكلتندي تومي غيميل واللاعب الثالث هو مدافع نادي ليفربول فيل نيل.

وتوّج راموس بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية في مسيرته، وحقق اللقب الأول له كقائد للنادي الملكي، بعدما حمل الحارس العملاق إيكر كاسياس الكأس الأخيرة. وحقق عشاق الريال النجمة الحادية عشرة وهو رقم قياسي تاريخي.

ذات صلة

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

الصورة

رياضة

حلّ هيرفي بينو، وهو صحافي في "ليكيب" الفرنسية، ضيفاً على "العربي الجديد" بعد مباراة الأهلي المصري أمام نظيره ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب، أمس الأربعاء.

الصورة

رياضة

كشفت الجماهير المغربية التي حضرت بكثافة في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، سبب تشجيعها نادي ريال مدريد الإسباني على حساب الأهلي المصري، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، خلال اللقاء الذي انتهى لصالح الفريق "الملكي".

الصورة
العربي الجديد

رياضة

زار الإعلاميون الحاضرون في المغرب لتغطية كأس العالم للأندية مركب محمد السادس، الأربعاء، في جولة سبقت افتتاح البطولة التي تنطلق اليوم بمباراة الأهلي المصري ونظيره أوكلاند سيتي.

المساهمون