فلسطين: تشييع شهيد الخليل وإلقاء زجاجات حارقة بالقدس

11 نوفمبر 2014
رُفعت الأعلام الفلسطينية في مسيرة التشييع (الأناضول)
+ الخط -


شيّع أهالي مخيم العروب شمال الخليل، مساء اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد محمد عماد جوابرة (21 عاماً)، بمسيرة جابت شوارع المخيم باتجاه مقبرة "الشهداء"، بعدما أعلن عن استشهاده ظهر اليوم عقب مواجهات شهدها المخيم، مصاباً برصاص قناص إسرائيلي أثناء تواجده على سطح منزله.

ورُفعت الأعلام الفلسطينية في مسيرة التشييع. وردد المشاركون هتافات تندد بممارسات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وهتافات أخرى تمجد المقاومة وتطالب بالثأر للشهيد.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، الطفل عبد رائد عايد علقم (13 عاماً) من بلدة بيت أمر شمال الخليل، عقب دهم منزله والاعتداء بالضرب على والدته وشقيقه.

وفي القدس المحتلة، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على حافلة إسرائيلية تابعة لشركة "إيغد"، أثناء مرورها من منطقة المعسكر في بلدة العيسوية شمال شرق القدس، حينما كانت متجهة إلى مستوطنة معاليه أدوميم إلى الشرق من القدس المحتلة، ما ألحق أضراراً في هيكل الحافلة من دون أن تسجل إصابات.

كما دهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل في قرية العيسوية بمحاذاة موقع إلقاء الزجاجات الحارقة، إذ أجرت تفتيشاً داخلها، كما استجوبت أصحابها حول ملقي الزجاجات.

دلالات
المساهمون