فعاليات الموسم المسرحي في قطر لعام 2019 تنطلق بداية يناير

25 ديسمبر 2018
مسرح قطر الوطني (فيسبوك)
+ الخط -
أعلن مركز شؤون المسرح التابع لوزارة الثقافة والرياضة بقطر اليوم، أن انطلاق فعاليات الموسم المسرحي لعام 2019، والذي يشرف عليه المركز، سيكون في الأول من يناير/كانون الثاني المقبل. 


وأوضح المركز، خلال مؤتمر صحافي بمقر مسرح قطر الوطني، أن أولى فعاليات الموسم المسرحي ستكون بمسرحية (جميل بعد التعديل) من تأليف وإخراج سعود الشمري، ويستمر عرضها لمدة أسبوعين على مسرح قطر الوطني.

وأشار إلى أن المسرحية، ذات طابع كوميدي اجتماعي من بطولة علي الخلف وهبه لطفي ومحمد الصايغ وفرج سعد ونخبة من الممثلين الشباب، وتليها مسرحية (كومبارس) من تأليف وإخراج الفنان غانم السليطي.

كما أجازت لجنتا الرقابة المسرحية وتقييم النصوص ست مسرحيات جماهيرية للكبار وأربعة أعمال للأطفال من الفرق الأهلية وشركات الإنتاج الخاصة، حيث ستقدم الأعمال المجازة بالتوالي خلال عام 2019.



من جهته، أوضح المخرج المسرحي سعود الشمري، أن مسرحية (جميل بعد التعديل) تجمع بين الفائدة المعرفية ومتعة الفرجة الجمالية وتوظيف التقنيات في المشهد المسرحي والتصورات الإخراجية التي تحقق رؤية المخرج، فضلا عن الجمع بين متعة الأداء التمثيلي فوق خشبة المسرح، ومتعة التلقي والتقبل والمشاهدة البصرية للمتفرج، وبأنها ستتناول قضية النفاق الاجتماعي والعديد من الظواهر السلبية في المجتمع.


وأكد الشمري على تشجيع وزارة الثقافة والرياضة الدائم وتوجيهاتها واختيارها للنصوص المناسبة، بهدف تنشيط المسرح الاجتماعي والحراك المسرحي الهادف في المجتمع، وعلى حرصه عند تأليفه للعمل على تحقيق أعلى المعايير اللازمة لنجاح العمل.

(قنا)
دلالات
المساهمون