فضيحة تحكيمية تضرب الكرة الإيطالية بسبب خطأ فادح

27 ديسمبر 2019
نادي إيمبولي هبط الموسم الماضي للدرجة الثانية (Getty)
+ الخط -

تزايدت الأصوات المطالبة بتثبيت تقنية الفيديو في دوري الدرجة الإيطالية (سيري بي)، بعد فضيحة تحكيمية كان بطلها الحكم إيفانو بيزوتي، عند إشرافه على مواجهة الجولة 18 بين كوسينزا وضيفه إيمبولي.

وحرم الحكم بيزوتي ومساعده نادي إيمبولي من العودة بنقطة التعادل، عندما تغاضى عن احتساب هدف شرعي سجله المهاجم الشاب ستيفانو ريتشي، عند الدقيقة 83 من عمر المباراة.

ووجّه ريتشي تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة ثم تجاوزت خط المرمى بقرابة متر كامل، غير أن وجود الحكمين بعيدين عن اللقطة حال دون رؤيتهم للهدف، وهو ما أشعل غضب النادي الزائر وجماهيره.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"، أن الخطأ الذي قام به الحكام خلال المباراة هو فضيحة حقيقية، تحتّم على مسؤولي كرة القدم بإيطاليا المسارعة بتطبيق تقنية "الفار"، وإيجاد حلول لمثل هذه الأخطاء الفادحة.

وبينت الصحيفة الإيطالية أن الفارق بين ما يوليه المسؤولون من اهتمام لدوري الدرجة الأولى يبعد بسنوات ضوئية عما يُمنح للدرجة الثانية، وذلك رغم نيتهم تطبيق التقنية بعد تجريبها مع بداية الموسم.


ويعاني نادي إيمبولي الذي سقط لـ "سيري بي" في الموسم الماضي، من ظلمٍ، حرمه من تحسين مرتبته الـ13 التي يحتلها، إذ جاءت أخطاء التحكيم لتزيد من مشاكل الفريق الذي تأثر كثيراً برحيل مجموعة من لاعبيه المميزين على غرار الجزائري إسماعيل بناصر والهداف فرانشيسكو كابوتو.

المساهمون