فرانس فوتبول تكشف موعد تسليم جائزة الكرة الذهبية

10 نوفمبر 2017
الكرة الذهبية على موعد لإعلان الفائز بها (Getty)
+ الخط -

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن موعد الإعلان عن اللاعب الفائز بالكرة الذهبية، وأن موعد تسليم الجائزة سيكون في 7 كانون الأول/ديسمبر المقبل، خلال برنامج خاص يقدمه أحد نجوم الكرة الفرنسية.

وأكد الموقع الرسمي للمجلة الفرنسية الشهيرة أن الاختيار وقع على النجم السابق لكرة القدم الفرنسية، ديفيد جينولا، والمحلل الرياضي على قناة "أم 6" الفرنسية، ليقدم حفل التتويج بجائزة الكرة الذهبية.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن اللاعب السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، سيعلن عن اسم الفائز من مكان استثنائي، بينما سيتولى جيروم ريفون، مهمة الإخراج التلفزيوني لحفل تسليم الجائزة التي تلقى اهتماما كبيرا من الجماهير الرياضية.

ومنذ 2016، وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حدا لتعاون بدأ في 2010 مع فرانس فوتبول في تقديم جائزة موحدة، عاد فيفا الى جوائزه الخاصة بينما حافظت المجلة الفرنسية الرياضية المختصة على جائزتها.

وكانت فرانس فوتبول أعلنت العام الماضي منح البرتغالي كريستيانو رونالدو كرتها الذهبية في 12 ديسمبر/ كانون الأول ثم حذا فيفا حذوها بعد شهر. لكن هذه السنة، منح فيفا جائزته أولا في في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لرونالدو أيضا في لندن.
(العربي الجديد)

المساهمون