غيابه أثار الجدل..هل دفع بن عرفة ثمن أصوله العربية؟

13 مايو 2016
بن عرفة خارج قائمة منتخب الديكة (Getty)
+ الخط -
أعلن ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، مساء الخميس قائمة المنتخب، التي ستخوض غمار بطولة الأمم الأوروبية (يورو) التي تستضيفها فرنسا في الفترة ما بين 10 يونيو/حزيران وحتى 10 يوليو/تموز.

ولم تشهد القائمة أية مفاجآت، باستثناء مفاجأة وحيدة كانت عبر وضع المهاجم المتألق، حاتم بن عرفة، في القائمة الاحتياطية، وليس من بين القائمة الأساسية، مما فجر جدلا واسعا بين أوساط ومتابعي الكرة الفرنسية، حيث اعتبر البعض أن اللاعب دفع ثمن أصوله العربية، تماما مثل كريم بنزيمة.

وقدم بن عرفة موسما رائعا مع فريق نيس في الدوري الفرنسي، وظهر كمرشح بارز لتعويض غياب كريم بنزيمة، الذي استبعد بسبب فضيحة فالبوينا، لكن على النقيض من التوقعات وضع ديدييه ديشامب اللاعب في قائمة الاحتياط التي ضمت ثمانية لاعبين آخرين.

ورد المدرب ديدييه ديشامب حول تفضيله مهاجمين آخرين على حساب بن عرفة، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد للإعلان عن التشكيلة، مجيباً ببساطة:" لأنهم سجلوا أهدافا أكثر منه" مضيفا:" جيرو سجل 25 هدفا في مختلف المسابقات مع أرسنال وغريزمان أيضا أعلى منه، وأنطونيو مارسيال في ذات الاتجاه، وأنا لا أنكر ما قدمه بن عرفة هذا الموسم".

وتابع": هو اختيار رياضي بحت، لقد قدم بن عرفة موسما استثنائيا مع نيس، ولكن لاعبين آخرين تألقوا بدورهم. الاختيارات كانت صعبة بكل تأكيد ولو كانت لدي شكوك حول قيمته لما وضعته في قائمة الاحتياط".

من جهته لم يخف بن عرفة استياءه بسبب غيابه عن قائمة المنتخب الفرنسي وقال: "في البداية أتوجه بالشكر لكل من ساندني من أعماق قلبي. أنا مستاء بكل تأكيد لعدم تواجدي بقائمة الـ 23 لاعبا لكني أتمنى حظاً سعيداً للمنتخب الفرنسي"، بحسب الموقع الرسمي لنادي نيس الفرنسي.

ومن المقرر أن يبدأ معسكر المنتخب يوم 17 مايو/أيار الجاري باللاعبين المتاحين ويستمر لمدة ستة أيام، قبل أن يلعب مباراة ودية نهاية الشهر أمام الكاميرون في مدينة نانت، ثم يخوض مواجهة أخرى أمام اسكتلندا يوم 4 يونيو/حزيران المقبل. ويلعب المنتخب الفرنسي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات رومانيا وسويسرا وألبانيا حيث سيفتتح المشوار يوم 10 يونيو/حزيران مع رومانيا قبل أن يواجه ألبانيا بعدها بخمسة أيام، ثم يختتم مواجهاته بلقاء سويسرا يوم 19 من الشهر نفسه.




المساهمون