غوارديولا ممنوع من "خطف" أي لاعب من البايرن للسيتي

18 فبراير 2016
غوارديولا ممنوع من تقديم عروض للاعبي بايرن (Getty/العربي الجديد)
+ الخط -


لا تسير الأمور على ما يرام داخل أروقة بايرن ميونخ الألماني، منذ إعلان مديره الفني، الإسباني بيب غوارديولا، رحيله إلى مانشستر سيتي الإنجليزي قبل أن ينتهي الموسم الجاري، وهو ما زاد التوتر في علاقته مع الإدارة واللاعبين.

وأكدت تقارير صحافية إنجليزية أن المدير الفني الإسباني لن يكون قادرا على التعاقد مع أي لاعب من بايرن ميونخ بعد انتقاله لتدريب السيتي، وأن رأس المال الضخم المخصص للصفقات الصيف المقبل لن يسمح له بتقديم أي عروض للنادي البافاري.

ووجدت الجماهير وإدارة البايرن في تصرف غوارديولا، بإعلانه الرحيل إلى السيتي قبل أن ينتهي تعاقده مع الفريق الألماني، قلة احترافية، وهو ما دفع النادي مباشرة إلى التعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لتتوتر الأجواء بشكل أكبر ضمن صفوف الفريق.

وأبلغت إدارة البافاري المدير الفني بأنه لن يريد أن يتلقى أي عروض من مانشستر سيتي الموسم المقبل من أجل التعاقد مع أي لاعب في فترة التعاقدات الصيفية، وهو ما قد يمنعه من ضم مجموعة من اللاعبين الذين تجمعهم به علاقات جيدة.

وكانت تقارير صحافية قد ربطت كلا من المهاجم البولندي ليفاندوفيسكي والظهير النمساوي ديفيد ألابا بمانشستر سيتي، وأن غوارديولا يفكر في ضمهما للفريق مع بداية مسيرته مع الفريق الإنجليزي، من أجل دعم الفريق بأفضل شكل ممكن.

يشار إلى أن بيب سيتقاضى أعلى راتب بين مدربي عالم كرة القدم بداية من الموسم المقبل، حيث سيتلقى 25 مليون يورو للموسم الواحد، بينما سيكون أنشيلوتي مدرب البايرن الجديد صاحب ثاني أعلى راتب مع توليه المهمة.

وعلى الجانب الآخر كان غوارديولا قد أكد مؤخرا أنه لا يفكر في التعاقد مع لاعبين من برشلونة أيضا، وأنه دائما ما يريد الاستقرار داخل صفوف الفريق الكتالوني، وذلك بعد التقارير التي أكدت رغبته في التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا ولاعب الارتكاز الإسباني سرجيو بوسكيتس.

المساهمون