عيد الحب.. موسم طرح الألبومات المؤجلة

14 فبراير 2015
الفنانة أمال ماهر (العربي الجديد)
+ الخط -
عاد بعض المطربين إلى الغناء بعد سنوات، وكان أوّلهم محمد فؤاد، إذ يطرح ألبومه "يا سلام" الذي انتهى من تسجيله منذ شهور طويلة، ولكن قرار الطرح كان بعيداً في ظلّ الأوضاع الصعبة التي تعيشها مصر.

ألبوم فؤاد يضم 12 أغنية، تعاون فيها مع الملحنين رامي جمال ووليد سعد وخالد عز، والشعراء أسامة محرز وأمير طعيمة وهاني عبدالكريم وإيهاب عبده. وكان فؤاد قد طرح منذ فترة أغنية منفردة وهي "أصلي" من هذا الألبوم.

بعد غياب سنوات أيضاً، يعود إلى الساحة الغنائية المطرب إيمان البحر درويش بألبومه "أنا مش ندمان" بعد سلسلة طويلة من التأجيلات.

وقرّرت المطربة المصرية أنغام طرح ألبومها الغنائي في احتفالات عيد الحب، وقد انتهت من تسجيل أغنياته منذ حوالى شهر. وتتعاون في ألبومها الجديد مع الشاعر أمير طعيمة، والملحنين خالد عز وإيهاب عبدالواحد، ورامي جمال، وشريف بدر، والموزعين طارق مدكور وأحمد إبراهيم وغيرهم.

وبعد مشاورات استمرت شهوراً بين أعضاء فريق واما الغنائي، قرروا أخيراً طرح ألبومهم "كان يا ما كان" في عيد الحب، ويضم الألبوم 9 أغنيات. وقد قام مطربو الألبوم بكتابة وتلحين وتوزيع عدد كبير من أغانيه.

تطرح المطربة أمال ماهر أيضاً ألبومها الغنائي "سكة السلامة" الذي انتهت من تسجيله منذ فترة، وطرحت أكثر من موعد لنزوله إلى السوق، إلا أنّها كانت تتراجع لعدم استقرار الأوضاع في مصر. وتتعاون أمال في الألبوم مع أيمن بهجت قمر ونادر عبدالله ومحمد عاطف وخالد تاج.

يستعد كذلك مطرب برنامج "أراب أيدول" أحمد جمال لطرح ألبومه. وتعاون فيه مع الشعراء أمير طعيمة ونور الدين محمد وأحمد سرور وعلي الغمدي وعبداللطيف آل الشيخ، والملحنين مدين ومحمد يحيى ومحمود خيامي ومصطفى جاد وغيرهم.

وبعيداً عن الألبومات، قرر بعض المطربين الاكتفاء بطرح أغانٍ منفردة مثل تامر حسني، إذ يطرح كليبه "180 درجة" في عيد الحب. كما تطرح النجمة المغربية سميرة سعيد أغنية خليجية وهي "‏دور المظلوم"، من كلمات الشاعر الغنائي أحمد الصانع وألحان حمد العماري.
دلالات
المساهمون