عودة ليلى علوي إلى السينما... برعاية السبكي

28 أكتوبر 2015
ليلى علوي تعود مع عدسة يسري نصرالله (Getty)
+ الخط -

بعد غياب سبع سنوات عن السينما منذ أن قدمت فيلمها "ليلة البيبي دول" مع النجمين محمود عبدالعزيز وسلاف فواخرجي، تعود النجمة المصرية ليلى علوي من جديد إلى معشوقتها الأولى "السينما"، وذلك من خلال فيلمها "الماء والخضرة والوجه الحسن".

أوّل تعاون مع السبكي
العودة لقطّة الشاشة هذه المرة مختلفة، حيث إنها تشارك في عمل من إنتاج "السبكي" لأول مرة، كما تشارك أيضا المخرج يسري نصر الله، للمرة الأولى، وهو ما يدل على أن ليلى كانت تنتظر العودة لكن بشيء مختلف إنتاجياً وإخراجياً، وعلى المستوى الفني كله بشكل عام، إلى أن عُرض عليها هذا الفيلم ووافقت، علما أن الفيلم لن تكون فيه ليلى علوي بطلة مطلقة؛ حيث يشاركها البطولة منة شلبي في أول عمل يجمعهما معا. الفيلم يعد ثاني التجارب الكتابية للممثل باسم سمرة، فيما كتب له السيناريو والحوار يسري نصر الله وأحمد عبد الله.

ليلى ركزت طيلة السبع سنوات الماضية على الدراما التليفزيونية، فلم يمر عام تقريبا إلا وتواجدت فيه، خاصة في شهر رمضان، وهو ما عوّض جمهورها عن غيابها عن السينما وإن لم يعوضها هي نفسها، خاصة أن السينما هي بيتها الأول والتي كانت بالنسبة لها نقطة الانطلاق إلى عالم الفن، فكانت بدايتها سينمائية من خلال فيلم "البؤساء" مع يوسف وهبي وفريد شوقي، ورشحت ليلى وقتها لهذا الفيلم من خلال الفنانة الراحلة هدى سلطان، بعدما شاهدتها في مسرحية "ثماني ستات" على المسرح المدرسي.

فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" تدور أحداثه حول الطباخين في الريف، ويسلط الضوء على علاقة الطباخ بمن حوله، سواء عائلته أو المقربون له، كما يتعرض لمواقف متعددة خلال أحداث الفيلم.

عدسة يسري نصر الله
وفي تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، قال المخرج يسري نصر الله عن تعاونه الأول مع السبكي إن هناك كثيرين اندهشوا لهذا التعاون، موضحاً أنه لم يرَ أي اندهاش من تعاونه مع السبكي، الذي يراه نصر الله إضافة كبيرة للسينما المصرية، ووصفه بالمنتج المغامر الذي أصبح صاحب خبرة طويلة في الفن، مؤكدا أنه لا يعيره أبدا ما يقال حول اختلاف مدرستيهما الفنية. وأعرب يسري عن سعادته بالعمل مع ليلى علوي، خاصة أنها غائبة منذ سنوات عن السينما، مشيراً إلى أنه سبق وقدم تجارب عديدة مع باسم سمرة وصلت تقريبا إلى سبعة أفلام، وكان آخرها فيلم "بعد الموقعة" منذ ثلاث سنوات وشاركت في بطولته أيضا منة شلبي.

دراما جديدة
على النطاق التلفزيوني تستعد ليلى علوي للبدء في تصوير مسلسلها "أفراح القبة"، الذي يجمعها بمنى زكي والممثل الأردني إياد نصار وإخراج محمد ياسين. ويعيد هذا العمل ليلى لجمهورها تلفزيونياً، خاصة أنها تغيبت العام الماضي عنهم.

والمسلسل مأخوذ عن الرواية التي تحمل الاسم نفسه للكاتب الكبير نجيب محفوظ، ويكتب له السيناريو والحوار محمد أمين راضي، والعمل من إنتاج شركة الشروق لإبراهيم المعلّم.

إقرأ أيضاً: القدس بلا احتلال... أقلّه في اللوحات

المساهمون