عمرو واكد... فيلم مصري ومسلسل بريطاني

19 يناير 2018
الأول فيلم في مصر والثاني مسلسل بريطاني(Getty)
+ الخط -



يعيش الفنان عمرو واكد هذه الأيام حالة من النشاط الفني، إذ يصوّر عملين، الأول فيلم في مصر والثاني مسلسل بريطاني.

الفيلم المصري بعنوان "الثعلب" ويشاركه بطولته الفنان عزت أبو عوف. يدور العمل في إطار اجتماعي (أكشن)، ومن المقرر أن يتم تصويره كاملاً في مصر، وكان من المفترض أن يبدأ العمل على تصويره في منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، ولكنه تأجل بسبب انشغال واكد في تصوير فيلم خارج مصر. فيلم "الثعلب" الذي يقوم بإخراجه حسام زكريا كان اسمه الأول "ضد المجهول" ولكن جرى تغييره.

العمل العالمي الذي يشارك فيه واكد هو مسلسل بريطاني، ومن المفترض أن يشاركه فيه ممثل مصري آخر تم تكليف عمرو من قبل الشركة المنتجة باختياره، وهو ما دفعه إلى الإعلان على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "نبحث عن ممثل شاب عمره بين 21 و25 سنة تقريباً، يجيد اللغة الإنكليزية، ولديه خبرة في مجال التمثيل كي يلعب دوراً مهماً في مسلسل بريطاني".

وكان عمرو واكد قد اعتذر أخيراً عن عدم المشاركة في فيلم مصري بعنوان "ابتسم أنت في مصر" مع المخرج خالد مهران، وتم اختيار الفنان الأردني منذر رياحنة بديلاً عنه، وتدور أحداثه في بعض الأماكن السياحية بمصر، والعمل هدفه دعائي للسياحة المصرية بعد حالة الركود التي شهدتها خلال السنوات الماضية.

يذكر أن آخر أعمال عمرو واكد في السينما كان فيلم "القرد بيتكلم" مع أحمد الفيشاوي، ومن إخراج بيتر ميمي، تدور أحداثه حول شقيقين ينفذان خدعة سحرية لإطلاق سراح والدهما البريء من السجن، وشارك في بطولة الفيلم كل من سيد رجب، ومحمود الجندي، وتميم عبده، ورانيا شاهين، ومصطفى أبو سريع، وليلى عز العرب.


دلالات
المساهمون