عمال شركة مصريّة يعتصمون رفضاَ لعودة فلول مبارك للإدارة

07 ديسمبر 2014
تظاهرات عمالية في مصر (أرشيف/getty)
+ الخط -

أعلن عمال الشرکة العقاریة المصریة لاستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، البدء باعتصام، يوم غدٍ الاثنين، أمام المقر الرئيسي لشركتهم بالقاهرة، في حين أعلن عدد من عمال شرکة مساهمة البحیرة التضامن معهم ومشاركتهم الاعتصام تحت شعار "إيد واحدة.. مطالب واحدة".

ويأتي الاعتصام على خلفية ما أعلنته إدارة الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي الزراعية، بتعيين مسؤول من نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وهو الأمين العام السابق للحزب الوطني المنحل ـ الذراع السياسي لنظام مبارك ـ بمحافظة سوهاج، عوضاً عن رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية المصرية الحالي، والذي كان قد بدأ وضع يده على ملفات فساد خطيرة بالشركة.

وبحسب العمال، فإن الخطوة التي اتخذتها الإدارة "وكأن المطلوب منها هو تشجيع الفساد وتقنينه ورعايته".

واعتبروا أن الإقدام على هذه الخطوة بمثابة "سابقة خطيرة ومُستفزة لجموع زملائنا العاملين بالشركة العقارية، ما دفعهم للاحتجاج والإعلان عن بدء دخولهم في اعتصام مفتوح أمام إدارتهم بالقاهرة".

من جانبها، أعلنت حركة الاشتراكيين الثوريين عن تضامنها الكامل والتام مع العاملين بالشركة العقارية ورفضها هذا القرار الذي وصفته الحركة بـ"الغريب"، كما طالبت أيضاً بإقالة رئيس الشركة القابضة وتطهير جميع الشركات التابعة من القيادات الفاشلة والفاسدة ومُحاسبتهم. 

وناشدت الحركة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة سرعة صرف المرتبات المتأخرة منذ 5 أشهر، والاهتمام بهذه الشركات العملاقة التي كان لها باع طويل في الاستصلاح والتعمير داخل وخارج مصر، على حد وصفها.

دلالات
المساهمون