عقوبة قاسية بحق أسطورة لبنان... إيقافٌ وغرامة مالية

24 ابريل 2019
رضا عنتر أسطورة منتخب لبنان سابقاً (Getty)
+ الخط -

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، إيقاف المدرب اللبناني واللاعب السابق أسطورة بلاد الأرز، رضا عنتر، عاماً واحداً في عقوبة قاسية عقب الأحداث، التي شهدتها مباراة الراسينغ وطرابلس الأخيرة في الدوري المحلي.

وكان رضا عنتر، مدرب الراسينغ، قد دفع حكم اللقاء الأخير في الدوري، وقام بتمزيق تقرير مراقب المباراة، على خلفية الخسارة بهدفٍ دون مقابل والهبوط إلى الدرجة الثانية.

وجاء في البيان الرسمي للاتحاد اليوم: "إيقاف الإداري في نادي الراسينغ رضا عنتر عن العمل الإدراي ومنعه من دخول الأماكن المخصصة للجهاز الإداري والفني المرافق للفريق والمنصة الرئيسية اعتباراً من 21 إبريل، 2019 وحتى 20 إبريل 2020 ضمناً، سنداً للمادة 3-5 من نظام العقوبات".

ولم يقتصر إيقاف رضا عنتر على العقوبة هذه، بل إن لجنة الانضباط قررت تغريمه مبلغ عشرة ملايين ليرة لبنانية (حوالى 6600 دولار أميركي)، استناداً للمادة 3-13 من نظام العقوبات.


ويُعتبر رضا عنتر من أبرز أساطير لبنان في كرة القدم، إذ مثّل المنتخب الأول في 59 مباراة وسجل 20 هدفاً وحمل شارة القيادة، قبل الاعتزال في عام 2017 بقميص نادي التضامن صور، وهو الذي لعب لأندية عديدة في الخارج، أبرزها كولن وهامبورغ في الدوري الألماني "البوندسليغا".

دلالات
المساهمون