عشرات القتلى والجرحى بانفجار مفخخة في إعزاز بريف حلب

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
14 أكتوبر 2016
0F4965D7-9796-4B73-A555-47DAD089B5F7
+ الخط -

قتل نحو عشرين شخصاً، من المدنيين والعسكريين، وأصيب العشرات، مساء أمس الخميس، بسبب انفجار سيارة مفخخة، عند حاجز تفتيش في مدخل مدينة إعزاز، الخاضعة لسيطرة المعارضة، بريف حلب الشمالي، قرب الحدود التركية.

وقال الناشط الإعلامي محمد الحلبي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "سيارة تحمل صهريجاً مفخخاً انفجرت عند حاجز تفتيش على أطراف مدينة إعزاز، ممّا أدى إلى مقتل نحو عشرين شخصاً، من عناصر التفتيش والمدنيين الموجودين في انتظار دخولهم، في حصيلة أولية، بالإضافة إلى إصابة العشرات".

وأوضح الحلبي أنّ "الانفجار أحدث دماراً كبيراً، في حين تمّ نقل معظم الجرحى إلى المشافي التركية القريبة، نظراً لخطورة إصاباتهم"، لافتاً إلى أنّه "تمّ إعلان حظر للتجوال في المدينة، خوفاً من وجود مفخخات أخرى".

وبحسب الناشط الإعلامي، فإنّه "يرجّح أن يكون تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) هو من يقف وراء العملية"، في الوقت الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.



ذات صلة

الصورة
السوري ثائر نقار.. يقاوم مصاعب النزوح المتكرر بأدوات الحلاقة

مجتمع

كحال آلاف السوريين كان النزوح المتكرر رفيق الثلاثيني ثائر نقار وأسرته، بحثتا عن حياة أفضل وشيء من الاستقرار والأمان.
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
سيول الفيضانات في بغلان (عاطف أريان/ فرانس برس)

مجتمع

بين 10 و20 مايو/ أيار الجاري، شهدت مناطق في أفغانستان فيضانات جارفة غمرت مناطق شاسعة في عدد من الولايات.
الصورة

مجتمع

فجر الحادث المروع الذي وقع بمحافظة البصرة، جنوبي العراق، أمس الثلاثاء، وأودى بحياة 6 أطفال وأصاب 14 آخرين، موجة غضب شعبية واسعة في البلاد..