سورية: عشرات القتلى والجرحى بانفجار في مدينة إدلب

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
07 يناير 2018
9C9C6D48-0E6C-4A67-A01E-109E839D9EB0
+ الخط -
قتل وأصيب عشرات الأشخاص، بينهم نساء وأطفال، مساء الأحد، بانفجار مجهول هزّ شارع الـ30، وهو أحد أحياء مدينة إدلب، الخاضعة لسيطرة المعارضة، شمال غربي سورية.

وأوضح مصدر في الدفاع المدني "العربي الجديد"، أن "عدد القتلى وصل إلى 35 شخصاً، مرجحاً ارتفاع الحصيلة، بسبب وجود عالقين تحت الأنقاض، وخطورة بعض الإصابات".

وفي حين رجحت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن يكون الانفجار ناجما عن سيارة ملغومة أو قصف بالطائرات الحربية، لفتت إلى سقوط عشرات الجرحى، تمّ نقلهم إلى معظم مستشفيات المدنية"، كما تضررت أربعة أبنية في الشارع المستهدف بشكل كبير.






ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، فيما رجّح ناشطون أن يكون تنظيم "داعش" الإرهابي أو طائرات أميركية أو روسية وراءه.






ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
مدينة أعزاز

سياسة

اهتزت مدينة أعزاز بريف حلب، شمالي سورية، بانفجار سيّارة مفخخة ضربت السوق الرئيسي في المدينة، التي تعتبر معقل المعارضة السورية، منتصف ليلة أمس السبت
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة
تظاهرة ضد هيئة تحرير الشام-العربي الجديد

سياسة

تظاهر آلاف السوريين، اليوم الجمعة، مناهضة لسياسة "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً)، ومطالبة بإسقاط قائدها أبو محمد الجولاني.