عرض موسيقي للتقريب بين الكوريتين

12 مايو 2019
من العرض (دايك كانغ/أسوشييتد برس)
+ الخط -
نظّم عازف كمان كوري جنوبي ومطربة كورية شمالية، اليوم الأحد، عرضاً مشتركًا نادرًا يأملان أن يساعد في التقريب بين الكوريتين المنقسمتين عبر الموسيقى، في ظل التوترات الناشئة وتهديدات باستخدام السلاح النووي.

عازف الكمان وون هيونغ جون، وشريكته السوبرانو الكورية الشمالية كيم سونغ مي، قاما بالأداء معاً في مركز شنغهاي للفنون الشرقية، مع فرقة موسيقية صينية.

وجاء الحفل الموسيقي بعد ثلاثة أيام من إعلان كوريا الجنوبية أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخين قصيري المدى، يشتبه في اتجاههما نحو البحر في ثاني تجربة من هذا النوع خلال خمسة أيام.

وبالنسبة للفنانين، هذا هو أول حفل موسيقي يشارك فيه الواحد منهما مع موسيقي من الجانب الآخر من الحدود الكورية، الأكثر تحصيناً في العالم. التقى الاثنان عدة مرات العام الماضي في بكين، واتفقا على أداء مشترك للمساعدة في تعزيز السلام في شبه الجزيرة الكورية.


كثنائي، غنت كيم أغنية لأنتونين دفوراك بعنوان "أغانٍ علمتني أمي إياها"، بينما عزف وون على الكمان. وغنت كيم في وقت لاحق "أريرانغ"، وهي نغمة شعبية تقليدية كورية محبوبة في كلا البلدين، بينما عزفت أوركسترا مدينة شنغهاي السمفونية الموسيقى.

قبل حفل الأحد، قال وون "عندما قابلتها (كيم) لأول مرة، شعرت كأنه التأم الشمل بيني وبين صديقة قديمة. لا ينبغي أن يكون هذا الأداء هو النهاية: والمهم الآن هو ما يمكن أن نحققه معًا من أحلام أخرى".


(أسوشييتد برس)
المساهمون