عدل كرة القدم..من الدرجة الخامسة إلى مهاجم بمنتخب انجلترا

22 مايو 2015
فاردي استدعي إلى منتخب انجلترا (العربي الجديد)
+ الخط -

لم يكن المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي قبل ثلاث سنوات يحلم بأن تأتيه فرصة تمثيل منتخب بلاده بعدما كان غارقاً في المجهول بانتمائه لأحد فرق الدرجة الخامسة.

وأصبح الانضمام لمنتخب إنجلترا بمثابة تكريم للاعبين المكافحين، فبعدما ضم بين صفوفه تشارلي أوستن، نجم كوينز بارك رينجرز، الذي كانت وظيفته قبل أشهر "عامل بناء"، استدعى فاردي بعد تألقه مع ليستر سيتي. وحقق ليستر انتفاضة تاريخية، بعدما كان قابعاً في مراكز الهبوط طوال جولات البريمييرليغ، ونجح في انتشال نفسه من القاع، وضمن البقاء في مصاف الكبار، بعد سلسلة انتصارات مذهلة، كان لفاردي الكثير من الفضل فيها.

وسيكون فاردي (28 عاماً)، حاضراً في كتيبة مدرب "الأسود الثلاثة" روي هودجسون في المباريات الودية الشهر المقبل، بعدما سجل في الأسابيع الأخيرة أربعة أهداف، إلى جانب صناعته لـ10 تمريرات حاسمة. وحين تولى هودجسون تدريب إنجلترا في 2012، كان فاردي يلعب لفريق فليدوود بالدرجة الخامسة.

وشاءت الصدفة أن تُبثّ مباراة تلفزيونية بين فليدوود أمام بلاكبول في الأدوار التمهيدية ببطولة كأس إنجلترا، ليستحوذ اللاعب على إعجاب أحد كشافي نادي ليستر، وبعد التيقن من موهبته انضم للنادي مقابل مليون جنيه استرليني، رغم أنه انضم في 2010 إلى فريق هاليفاكس تاون المغمور في 2010 مقابل 800 جنيه استرليني فقط.

وأبرز فاردي مهاراته مع ليستر سيتي لمدة موسمين في الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، قبل أن يحقق مع فريقه حلم التأهل للبريمييرليغ الصيف الماضي، وها هو يبلغ حلماً آخر بالبقاء في دوري الأضواء والشهرة والأموال.

اقرأ أيضاً: مورينيو أفضل مدرب في البريمييرليغ بدون منازع

دلالات
المساهمون