ظاهرة "سيلفي" تنتشر بقوة في "خليجي 22"

15 نوفمبر 2014
ظاهرة الـ"سيلفي" انتشرت بشكل ملحوظ في خليجي 22(العربي الجديد)
+ الخط -

انتشرت ظاهرة التصوير الذاتي "سيلفي" داخل أروقة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقامة حالياً في السعودية بشكل كبير ولافت للغاية، جعلت الكاميرات الخاصة بالمصورين تلاحق وتتابع كل ما يلتقط من صور "سيلفي" سواء داخل المدرجات أو خارج الملاعب، وحتى في المقصورة الرئيسية للمباريات.

والتقطت عدسات المصورين العديد من صور "سيلفي" لمجموعة من الشخصيات الرياضية التي تواكب حالياً " خليجي 22 "، ولعل أبرزها تلك الصورة التي التقطها أحد السعوديين مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" جوزيف سيب بلاتر، وذلك على هامش حضوره حفل الافتتاح.

ورصدت كاميرات نقل مباراة العراق والكويت التي انتهت أمس بفوز الأخيرة بهدف دون رد، صورة "سيلفي" لأحد مشجعي المنتخب الكويتي مع نجم الكويت فهد العنزي صاحب هدف الفوز الوحيد في المباراة، حيث شوهد العنزي يحتفل مع المشجع الكويتي بشكل جنوني، وبالتقاط " سيلفي"، بعد تسجيله هدف الفوز القاتل في الدقيقة (92) من المباراة.

ولم تقتصر "سيلفي" على المسؤولين والجماهير بل تعدتهم وصولاً للاّعبين، الذين تسابقوا في نشر صور "سيلفي" لهم ومع زملائهم في أماكن التدريب، ومقرات السكن، وهي الصور التي وجدت قبولا ومتابعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، كان وزير الشباب والرياضة اليمني رأفت الأكحلي قد نشر عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" صورة "سيلفي" جمعته مع أعضاء بعثة منتخب اليمن المشارك في البطولة الخليجية، مرفق معها تعليق: "المعنويات مرتفعة... ربي يوفقكم ويسدد خطاكم".

بدورهم، كان لاعبو المنتخب الكويتي، قد استهلوا وصولهم للسعودية للمشاركة في "خليجي 22" بأداء العمرة، حيث نشروا صورة " سيلفي " لهم اثناء تأدية مناسك العمرة.

واقتحمت "سيلفي" عالم الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، عندما قام مهاجم انجليزي يدعى دوم دوير المحترف في صفوف سبورتنج كنساس سيتي الأميركي، بالتقاط صورة "سيلفي" مع جماهير ناديه بعد إحرازه هدفاً خلال مباراة لفريقه.

وانتقلت الظاهرة للملاعب العربية، حيث كان اللاعب الأردني، محمود زعترة، أول لاعب عربي يحتفل بطريقة "سيلفي" الشهيرة، وذلك بعد تسجيله الهدف الأول لصالح فريقه الوحدات في مرمى الصريح بالدوري الأردني، حيث توجه لدكة بدلاء فريقه وطالب بهاتفه النقال، وتوجه إلى الجمهور ليلتقط صورة "سيلفي" بمعية زميله أحمد الياس ومحمد الباشا، قبل أن يقوم بنشر الصورة على صفحته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وواصلت ظاهرة "سيلفي" انتشارها في الملاعب العربية الأخرى، وكان أغرب تلك الاحتفالات بـ"سيلفي" ما قام به مهاجم نادي بتروجيت المصري، محمد شعراوي، حين احتفل بشكلٍ كوميدي لدى إحرازه هدفاً لصالح فريقه في مرمى وادي دجلة، حيث اتجه إلى ركن في الملعب، وأخرج الشنكار الخاص به، قبل أن يقوم بالتقاط صورة ''سيلفي'' افتراضية رفقة زملائه بواسطة ''الشنكار''.

المساهمون