طيران الإمارات توقع عقد صيانة بـ16 مليار دولار

10 نوفمبر 2015
وتعتبر هذه الاتفاقية أكبر عقد توقعه الناقلة الإماراتية(فرانس برس)
+ الخط -
أبرمت شركة طيران الإمارات (حكومية)، أمس الاثنين، اتفاقية بقيمة 16 مليار دولار، مع شركة "جنرال إلكتريك" الأميركية، بغرض صيانة وإصلاح محركات ستستخدم في تشغيل أسطول الشركة المؤلف من 150 طائرة بوينغ 777 اكس، على مدى 12 عاماً.
وذكر بيان صحافي، وُزع على هامش معرض دبي للطيران، أنه بموجب الاتفاقية تحصل طيران الإمارات على خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد لمحركات "جي.إي-9 اكس" طيلة 12 عاماً.
وتعتبر هذه الاتفاقية أكبر عقد توقعه الناقلة الإماراتية، منذ نشأتها قبل ثلاثة عقود، للحصول على خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.
وقال الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم"، الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" في البيان، إن صفقات شراء الطائرات والمحركات هي استثمارات طويلة الأجل، وهو التزام ينطوي على العديد من الخدمات الأخرى، طوال فترة استخدام الطائرات.
وفي سياق آخر، قال ناريش جويال، رئيس مجلس إدارة "جت إيروايز"، أمس، إن الناقلة الهندية طلبت شراء 75 طائرة بوينغ 737 ماكس.
وأضاف متحدثاً للصحافيين في معرض دبي للطيران، أنه يتوقع نمو الرحلات الداخلية الهندية بين 15 و20% من مستواها الحالي البالغ 70 مليون مسافر سنوياً.
وبدا المشاركون في المعرض أكثر تفاؤلاً، بعدما توقعت تقارير متخصصة ألّا تحقق مبيعات معرض دبي هذه الدورة، ما سجلته في الدورات السابقة نتيجة تهاوي أسعار النفط.
وقال مدير مبيعات آيرباص، إن الشركة تدرس، إن كان هناك طلب على نسخة أكبر من الطائرة ايه 350، ومن المتوقع البت في الأمر خلال شهرين.
وقال إن شركة صناعة الطائرات الأوروبية لا تعرض تصميماً محدداً على شركات الطيران، لكن أي شيء ستقرر تصنيعه سيتفوق على الطراز 777 اكس من بوينغ، مشيراً إلى النسخة الجديدة التي تسع 406 مقاعد من الفئة 777 التي تنتجها الشركة الأميركية المنافسة.

اقرأ أيضا: تباطؤ الطلبيات في "معرض دبي للطيران" بفعل أزمة النفط
المساهمون