طائرة خاصة ورحلة شاقة لـ "أسود الرافدين" إلى كمبوديا

11 أكتوبر 2019
منتخب العراق يخوض رحلة شاقة إلى كمبوديا (Getty)
+ الخط -
تنتظر منتخب العراق لكرة القدم رحلة شاقة من العراق إلى كمبوديا من أجل خوض مباراة مع صاحب الأرض يوم الثلاثاء المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 ونهائيات آسيا 2023 لحساب المجموعة الثالثة.

وكان منتخب العراق لكرة القدم قد حقق فوزاً متواضعاً على منتخب هونغ كونغ بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت الخميس، على ملعب البصرة الدولي جنوب العراق وحضرها 32 ألف مشجع.

ويحتل المنتخب العراقي المركز الثاني، برصيد أربع نقاط، خلف إيران متصدرة المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين على هونغ كونغ وكمبوديا.

وقال المدير الإداري لمنتخب العراق لكرة القدم باسل كوركيس في حديث مع "العربي الجديد": "المنتخب سافر الجمعة إلى كمبوديا عبر طائرة خاصة ستنقل المنتخب، في حدث هو الأول من نوعه، بعد أن عانى المنتخب كثيراً في السنوات السابقة من رحلة الترانزيت بالسفر لخوض المباريات".

وأضاف كوركيس: "رحلة الطيران إلى كمبوديا تستغرق عشر ساعات، وستحطّ الطائرة في مطار الهند لمدة ثلاثين دقيقة من أجل تعبئة وقود للطائرة، قبل معاودة الطيران مجدداً إلى كمبوديا".


وبيّن المدير الإداري للمنتخب العراقي أن رحلة الطيران عبر طائرة خاصة ساهمت في تقليل ساعات السفر إلى كمبوديا، لكون المنتخب لن يحطّ الرحال في أي مطار آخر.

وتابع "جميع الأمور الإدارية تم تحضيرها في كمبوديا، من تجهيز فندق الإقامة للوفد العراقي، وتجهيز المأكولات الحلال في البلد الآسيوي"، مشيراً إلى أن "المباراة ستقام يوم الثلاثاء على ملعب من العشب الصناعي".

المساهمون