طائرة تلاحق الهاربين من دفع الضريبة في الأرجنتين

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
08 أكتوبر 2014
A4AF834E-2CB4-466E-B41B-A77BA86BA331
+ الخط -
وجدت مصلحة الضرائب طريقة فعالة لمواجهة التهرب الضريبي في الارجنتين فهي باتت تستخدم طائرات من دون طيار تلتقط صورا جوية للكشف عن المنازل واحواض سباحة وحقول صويا غير مصرح عنها.

"مقاطعة بوينس آيرس مساحتها كبيرة مثل اي بلد. لدينا ستة الاف موظف من بينهم الفان على الارض. السعي لرفع جميع المنشآت في مقاطعة بوينس آيرس، يكاد يكون مهمة مستحيلة من دون استخدام التكنولوجيا. صور الأقمار الصناعية تمكننا من تحديد ما المباني في مقاطعة بوينس آيرس، التي لم يبلّغ عنها ".يقول المدير التنفيذي في مصلحة الضرائب في مقاطعة بوينس آيرس، ايفان بوداسي.

ويضيف مفتش الضرائب، ميغيل انخيل توس: "دراسة منطقة كهذه، لا أذكر العدد بالضبط ولكن لنقول 50 هيكتارا، يستغرق حوالى 20 دقيقة من الطيران. هذا هو الوقت المطلوب للحصول على صور مع تعريف جيد يسمح لنا أن نلاحظ تفاصيله ".
الطائرة البالغ طولها مترا ونصف المتر لا يزيد وزنها عن 650 غراما وتكلف 40 الف دولار. وهذه التكنلوجيا السويسرية يمكن ان تعمل على ارتفاع الفي متر من المنطقة المستهدفة.

ذات صلة

الصورة

منوعات

ألغيت حفلات كان مقرراً أن يحييها عازف البيانو التركي فاضل ساي في سويسرا الأسبوع المقبل، بسبب تعليقات ندد فيها بإسرائيل على خلفية الحرب على قطاع غزة، وفق ما أعلن الفنان ومجموعة ميغروس السويسرية المنظمة للحدث.
الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة

منوعات

يخوض مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ"ميتا" المالكة لـ"فيسبوك" و"إنستغرام"، وإيلون ماسك، مالك "تويتر"، منافسة شرسة، وصلت إلى عرض خوض نزال في ما بينهما في قفص.
الصورة

منوعات

تتيح شركات ناشئة لزبائنها إمكانية البقاء على اتصال افتراضي مع أشخاص فارقوا الحياة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، في مجال لا يزال يلفه غموض كبير ويثير تساؤلات كثيرة.
المساهمون