طائرات ورقية تملأ سماء واشنطن في مهرجان الكرز

31 مارس 2019
مهرجان الكرز تحتفل به واشنطن منذ 1935 (تويتر)
+ الخط -
ملأت طائرات ورقية وضحكات منطقة النصب التذكاري في العاصمة الأميركية واشنطن أمس السبت، حيث جاءت عائلات للاحتفال بمهرجان الطائرات الورقية السنوي في المدينة، والذي يُنظم في إطار المهرجان الوطني لتفتح أزهار الكرز كل عام.

وخرج ألوف في ذلك اليوم الربيعي المثالي، إذ ساعدت درجات حرارة الربيع المعتدلة، والنسيم اللطيف المشاركين على تحسين فرص إطلاق الطائرات الورقية في السماء.

ويقام المهرجان الوطني لتفتح أزهار الكرز في الفترة من 20 مارس/ آذار إلى 14 إبريل/ نيسان، ويشمل أكثر من أربعين فعالية أبرزها موكب يُقام يوم السبت 13 إبريل/ نيسان.

والأشجار حالياً في ذروة الإزهار تقريباً. وتتوقع هيئة الحدائق الوطنية أن يبلغ أعلى مستوى يوم غد الإثنين.

ويوضح الموقع الإلكتروني للمهرجان أن ذروة الإزهار هو الموعد الذي تتفتح فيه سبعون في المائة من أشجار الكرز المحيطة ببركة تايدال.

ويحيي المهرجان السنوي ذكرى إهداء رئيس بلدية طوكيو لواشنطن ثلاثة آلاف شجرة كرز في عام 1912. ولم يقم المهرجان الرسمي الأول حتى عام 1935، وهو الآن حدث احتفالي سنوي.

يذكر أن اليابان صاحبة الهدية الكبيرة من أشجار الكرز تحتفل بدورها بموسم إزهار هذه الفاكهة، التي تعرف بـ"ساكورا"، والتي تؤذن ببداية الربيع.

ويستمر موسم الإزهار في اليابان من 18 مارس/ آذار إلى 5 مايو/ أيار المقبل. وفي المناطق الأكثر برودة شمال البلاد، عادة ما يحدث موسم إزهار الكرز في وقت متأخر.

دلالات
المساهمون