صديق محرز يفاجئ الصحافيين بحجاب على رأسه

22 ديسمبر 2019
بينجامين ميندي وصديقه محرز (Getty)
+ الخط -
شارك المدافع الفرنسي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي بينجامين ميندي، في الفوز المهم لفريقه، أمس السبت، على ضيفه ليستر سيتي، حيث قلّص "السيتزنز" الفارق مع وصيف الدوري إلى نقطة واحدة، و11 نقطة عن المتصدر ليفربول.

ونجح النجم الفرنسي المسلم بلفت الأنظار نحوه بعد نهاية المباراة، بعد أن أقبل على الصحافيين مرتدياً حجاباً على رأسه، إذ أجاب على كل الأسئلة وهو على تلك الحالة، وسط استغراب الحاضرين.

ومن المرجح أن تكون غاية ميندي من وراء هذه الخطوة، التضامن مع النساء المسلمات المحجبات اللاتي يتعرضن لضغط المجتمع وبعض الأحزاب السياسية المتطرفة بفرنسا، إذ صار موضوع الحجاب والنقاب الشغل الشاغل هناك.

ولا يضيع ميندي فرصة ليتواصل مع محبيه من المسلمين عبر كل أنحاء العالم، كما يسارع ليخاطبهم باستمرار خلال المناسبات الدينية، ويبدي تضامنه مع بعض البلدان التي تعاني من ويلات الحرب، وهو ما جعل مكانته تزداد أكثر فأكثر عندهم.

يذكر أنّ اللاعب السابق لنادي موناكو الفرنسي يخوض موسمه الرابع بألوان "السيتزنز"، حيث نجح في تحقيق العديد من الألقاب منذ انضمامه في موسم 2017-2018، وهو ما مهد له الطريق للتواجد مع المنتخب الفرنسي بشكل دائم، ويعرف أنه صديق مقرب من النجم الجزائري رياض محرز.