الهلال يهزم النصر ويُتوج بلقب السوبر السعودي للمرة الخامسة في تاريخه

17 اغسطس 2024
رونالدو خلال مواجهة الهلال، 17 أغسطس 2024 (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تُوج الهلال بلقب كأس السوبر السعودي بنسخته الـ12 بعد فوزه الكبير على النصر 4-1 في ديربي الرياض، بفضل أهداف سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، ألكسندر ميتروفيتش، ومالكوم.
- رغم تسجيل كريستيانو رونالدو هدف النصر الأول، إلا أنه لم يحقق لقبه الثاني مع الفريق، لكنه واصل أرقامه المبهرة بوصوله لهدفه رقم 66 مع النصر و1150 في تاريخه.
- شهد اللقاء تفوق مدرب الهلال جورجي جيسوس على مدرب النصر لويس كاسترو، حيث فاز جيسوس في 9 مواجهات من أصل 15 بينهما.

تُوج الهلال بلقب كأس السوبر السعودي بنسخته الـ12، بعد انتصاره الكبير على غريمه التقليدي النصر، في ديربي الرياض 4-1، مساء السبت، وهو اللقاء الذي احتضنه ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضي في مدينة أبها.

وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول للنصر، قبل أن يرد الزعيم برباعية، عبر الصربيين: سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش في مناسبتين، ثم البرازيلي مالكوم. وأخفق النجم البرتغالي في تحقيق لقبه الثاني مع فريق النصر، بعد بطولة كأس العرب للأندية الأبطال في 2023، حين تغلب على الهلال 2-1 في النهائي، لكن رغم ذلك واصل أرقامه المبهرة، حين وصل لهدفه رقم 66 مع النصر منذ انضمامه للفريق، سجلها في 72 مباراة، مع 82 مساهمة، و16 تمريرة حاسمة، كما أنه وصل للهدف رقم 1150 في تاريخه.

وغاب النصر، الذي خرج خالي الوفاض في الموسم الماضي، بقيادة رونالدو، عن منصات التتويج مجدداً، بينما نجح الهلال في إحراز لقب الكأس السوبر للمرة الخامسة والثانية توالياً، مفتتحاً موسمه الجديد بلقب.

وشهد اللقاء، صداماً جديداً بين الثنائي البرتغالي: جورجي جيسوس مدرب الهلال، ولويس كاسترو مدرب النصر، في اللقاء الـ15 بينهما، إذ يتفوق جيسوس بوضوح بواقع تسعة انتصارات، مقابل ثلاثة لكاسترو، وثلاثة تعادلات. وواصل جيسوس تفوقه على مواطنه في المواجهات المباشرة، قبل وبعد انضمام الثنائي للتدريب في السعودية، فيما عجز كاسترو عن فك عقدة عدم الفوز على مواطنه في مواجهات الهلال والنصر. وأطاح الهلال منافسه الأهلي، في الدور نصف النهائي عبر ركلات الترجيح (4-1) بعد تعادلهما 1-1 في نهاية الوقت الأصلي، فيما تغلّب النصر على التعاون 2-0 ليضرب موعداً جديداً مع غريمه.