صحيفة إسبانية تصدم جماهير برشلونة: ميسي قد يرحل مجاناً لهذا السبب

05 يناير 2018
بند في عقد ميسي يُهدد برشلونة
+ الخط -

كشفت صحيفة "ألـ موندو" عن مفاجأة كبيرة في عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريق برشلونة وهو بند متعلق ببقائه مع النادي "الكتالوني" والأزمة التي تعيشها كتالونيا في إطار معركة الاستقلال عن إسبانيا، وهو الأمر الذي يُهدد بقاء اللاعب.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه رغم وجود بند جزائي في عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي تصل قيمته إلى حوالي 700 مليون يورو، إلا أن هداف برشلونة التاريخي قادر على المغادرة مجاناً في حال حدوث استقلال كتالونيا ومغادرة النادي "الكتالوني" الدوري الإسباني.

وبحسب "ألـ موندو" هناك بند في العقد ينصُ على رحيل ميسي في حال استقلال كتالونيا وعدم قدرة برشلونة على الانتقال إلى دوريات قوية بديلة بعد مغادرة إسبانيا، وأبرزها الدوري الإنكليزي، الألماني أو الفرنسي والتي ذكرها ممثلو ميسي في العقد الجديد.

وكان ميسي وقع عقداً جديداً مع برشلونة لمدة أربع سنوات براتب سنوي يصل إلى حوالي 40 مليون يورو ومع بند جزائي قيمته 700 مليون يورو، في وقت تصل القيمة التي سيحصل عليها النجم الأرجنتيني في السنوات القادمة إلى حوالي 100 مليون يورو.

وأشارت صحيفة "ألـ موندو" إلى أن قانون كرة القدم في إسبانيا يُحظر مشاركة أي فريق في الدوري لا ينتمي إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وفي حال انفصال كتالونيا، لن يكون بمقدور أنديتها المشاركة في كل النشاطات التي يُنظمها أي اتحاد رياضي إسباني، وهو الأمر الذي قد يُهدد بقاء ميسي في برشلونة في حال حدوث الانفصال ورحيله مجاناً لن يكون مشروطاً بأي شيء لأن أحد البنود ذكر ذلك في العقد الجديد للنجم الأرجنتيني.

(العربي الجديد)

المساهمون