صحف عالمية تتناقل واقعة المصري "سليمان وقميص" الحكم

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
28 أكتوبر 2014
060F1760-C194-40A9-88DE-438A75A29077
+ الخط -

أضحى الفيديو، الذي يظهر فيه قيام لاعب فريق الأهلي المصري، وليد سليمان، بشد قميص الحكم، شريف رشوان، خلال المباراة، التي جمعت فريقه مع مضيفه الأسيوطي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بمثابة "المادة الدسمة" لأبرز وسائل الإعلام العالمية.

ونشرت صحف ومواقع عالمية الواقعة، التي تسببت فيما بعد في إيقاف اللاعب البالغ من العمر (29) عاماً لمدة أربع مباريات، وتغريمه خمسة آلاف جنيه مصري (ما يقارب 700 دولار)، حين فقد صانع ألعاب الأهلي المصري، وليد سليمان، أعصابه بصورة لا تصدق، بعدما أشهر الحكم رشوان البطاقة الصفراء الثانية في وجهه ليتبعها بالبطاقة الحمراء.

ولم يعجب القرار اللاعب سليمان، فأمسك بقميص الحكم في مشهد غير معتاد من لاعب كرة قدم في الملاعب، ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فيديو للحادثة نقلاً عن إحدى قنوات الرياضة في مصر، والتي حصلت في الدقيقة (60) من عمر المباراة المنتهية بالتعادل السلبي بدون أهداف، والتي كانت شاهدة أيضا على "التوتر" قبل بدايتها أصلا، في ظل الخلاف الذي جرى حول مكانها وموعدها، ناهيك عن الاعتراضات المتواصلة من لاعبي الأهلي بسبب القرارات التحكيمية.

وقالت "ديلي ميل" في خبرها، الذي نشرته على موقعها الالكتروني: "لاعب مصري يتعرض للإيقاف أربع مباريات بسبب مسكه قميص الحكم"، فيما نشرت صحيفة "ميترو" الخبر تحت عنوان:"ميسي المصري يتعرض للإيقاف بسبب مسكه الحكم"، حيث يطلق على اللاعب ذلك اللقب من قبل محبيه.

كما تناقلت العديد من المواقع الإلكترونية الغربية "الفيديو" والتي وصف بعضها الحادثة بأنها "نادرة الحدوث" في ملاعب الكرة.

ذات صلة

الصورة
شوبير سعيد بتتويج الأهلي (العربي الجديد/إيكس/Getty)

رياضة

أكد حارس منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً أحمد شوبير (63 عاماً) أن تتويج فريقه السابق بطلاً لأفريقيا، للمرة الثانية عشرة، يعتبر حدثاً مميزاً.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
قلل ياسين مرياح من أهمية غياب معلول (العربي الجديد/Getty)

رياضة

علّق نجم نادي الترجي التونسي، ياسين مرياح، بطريقة مختلفة على غياب مواطنه، علي معلول، عن تشكيلة النادي الأهلي المصري، في مباراة السبت

الصورة

رياضة

لقي إسقاط اسم نجم كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة من قوائم المتهمين بالإرهاب في بلده ترحيباً واسعاً وسط مشجعي النادي الأهلي ومنتخب "الفراعنة".

المساهمون