صحافي فرنسي يستفز بنزيمة وريبيري

10 يوليو 2016
المنتخب الفرنسي نجح في غياب بنزيمة وريبيري (Getty)
+ الخط -
لم يتردد الصحافي والناقد الرياضي الفرنسي، دانيل ريولو في توجيه انتقادات حادة واستفزازية للثنائي كريم بنزيمة، وفرانك ريبيري، وذلك بعد ضمان المنتخب الفرنسي تأهله للدور النهائي الذي سيواجه خلاله اليوم الأحد المنتخب البرتغالي.

وقال الصحافي الفرنسي على أمواج إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية: "الجيل السابق، عقدنا عليه آمالا كبيرة، ريبيري وبنزيمة وجيل 1987، ولكنهم أضاعوا كل شيء، كرة القدم الفرنسية لم تجن منهم غير الموهبة".

وتابع الناقد حديثه: "الكرة الفرنسية تتواجد اليوم في أعلى المراتب، ومن دونهم، الموهبة شيء رائع ولكن بلا عمل لا جدوى لها، وستتحول هذه الميزة إلى سلاح قذر، والأمثلة عديدة في المنتخب الحالي".

وأضاف: "انظروا إلى الرائع بوغبا، لقد نجح عندما وظف كل إمكانياته لمصلحة المنتخب، خاصة في مباراة الدور ربع النهائي أمام أيسلندا وأمام منتخب ألمانيا في مباراة الدور نصف النهائي، وابتعد خصوصا عن الأداء الاستعراضي وحب الذات".

قبل أن يختم ريولو كلامه: "كل المنتخبات والأندية الفرنسية أضاعت وقتا طويلا لتحليل كرة القدم وتطويرها، ولكن كانت مع الأسف تسير في الاتجاه الخاطئ لأن البحث عن المواهب لإبرازها فقط لا يكفي، لأن بعضها يفكر في الأموال أكثر من أي شيء آخر.

المساهمون