شطب حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين.. غير صحيح

18 فبراير 2015
حصل نمرة على العضوية في عهد إيمان البحر درويش
+ الخط -

تردد أمس على نطاق واسع، في وسائل الإعلام المصرية، خبر يفيد شطب المطرب المصري حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين، وصدور قرار بمنعه من إحياء أي من الحفلات في البلاد، بدعوى انتمائه لجماعة الإخوان، وعرض أغانيه على قنوات إخوانية مثل قناة "مكملين".

وكتب نمرة على حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "بخصوص خبر شطبي من النقابة، فإنه لم يتم إخطاري ولم تتصل بي النقابة في هذا الصدد. لذا مفيش منع ولا حاجة. وأشوفكم الحفلة الجاية".

وبعدها نشر حساب المطرب خبرا، نقلاً عن أحد مواقع الأخبار المصرية جاء فيه "نفى وكيل نقابة المهن الموسيقية ورئيس لجنة العمل، ما تردد من أنباء عن شطب حمزة نمرة من النقابة ومنعه من إقامة حفلات في مصر". 


وأثار خبر شطب نمرة، قبل نفيه ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل، واستياء بين روادها، إضافة إلى رفض عدد من الفنانين لما قيل إنه قرار رسمي.

في المقابل قال أمين صندوق نقابة المهن الموسيقية وسكرتير اتحاد النقابات الفنية، خالد بيومي، لـ"العربي الجديد" إنه لو "عُرض علي ورق شطبه سأشطبه فوراً لأنه ضد بلده ويثير الفتن، لكننا في النهاية نتعامل بالقانون الذي يحكمنا" على حد قوله.

وأكمل قائلا: "بحسب القانون فإن حمزة عضو عامل لا بد لكي يُشطب، أن يُحقق معه من خلال مستشار من مجلس الدولة، واثنين من أعضاء الجمعية العمومية، ممن يُشهد لهما بحسن السمعة، فعندما يتقدم أحد بشكوى ضد أحد الأعضاء، تُشكل اللجنة على الفور للتحقيق مع العضو في الشكوى، وإذا أدانته تقوم برفع تقرير يتضمن ثلاث عقوبات، إما اللوم أو الإنذار أو الشطب".

وعاد خالد ليتحدث عن عضوية حمزة نمرة في النقابة، قائلا إنه حصل على العضوية في عهد نقيب الموسيقيين السابق، إيمان البحر درويش، "وهذا يؤكد أن إيمان البحر خلية نائمة للإخوان"، كما إن حمزة لم يقم بتسديد مستحقات النقابة المالية في العامين الأخيرين، لذا طُلب أمس من المستشار القانوني للنقابة، استدعاء حمزة رسمياً لإخطاره بضرورة تسديد هذه المستحقات".


دلالات
المساهمون