سيلفي بدون يدين... القصة الكاملة وراء الموضة الجديدة

13 أكتوبر 2016
اعتبر أول ناشر الصورة مدعاةً للفخر (تويتر)
+ الخط -

غزت صور سيلفي بطابع جديد مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم. فقد صار عدد ملتقطي صور السيلفي وهم يصفقون في تزايد متواصل. وتأتي هذه الموضة الجديدة لتنضاف إلى صرعات سابقة، منها الصورة مع فم البطة، أو مع يد التيريكس، أو فتحة فم السمكة. إلا أن هذه الموضة الجديدة قد تكون خطرة على أجهزة الهواتف.

ووفق موقع "ميرور" البريطاني فإن كل شيء قد بدأ عندما نشر مهندس في جامعة شمال كارولاينا صورة سيلفي باستخدام طريقة "تحية الكف" high-five. وظهر فيها الهاتف في الهواء وهو يلتقط الصورة. وأرفقها بالتعليق "اليوم هو الأكثر فخراً في حياتي. لقد تمكنت بنجاح من التقاط صورة وأنا أعطي لنفسي تحية كف".


عقب نشر الصورة تمت إعادة تغريديها أكثر من 175 ألف مرة لتجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وسط محاولات المستخدمين من أنحاء العالم رفع التحدي وتحقيق الإنجاز وأخذ صورة لهم وهو يوجهون تحية كف لأنفسهم. 

لكن طبيعة أخذ الصورة بالمقارنة مع إمكانات الأجهزة التقنية جعلتها تظهر في الغالب بشكل غير واضح. غير أن ناشري الصور لم يبدوا عابئين بذلك وظل تركيزهم على نجاح السيلفي والافتخار به.

وإلى جانب ضعف جودة الصورة، تكمن المشكلة الثانية في كون الصورة يجب أن تؤخذ بدون استخدام اليدين، ما يعني أن على المصور أن يقذف بهاتفه في الهواء أثناء التصفيقة، ما يعرض الجهاز لخطر السقوط والتحطم، وما يعني خسارة جهاز قد يكون غالياً.


(العربي الجديد) 






المساهمون