سورية: قتلى وجرحى بغارات روسية شمال حلب

أمين محمد

avata
أمين محمد
16 يناير 2016
8D261B97-1069-4C0C-8142-561777E2CB23
+ الخط -
واصل الطيران الروسي، اليوم السبت، استهداف بلدات وقرى ريف حلب السوري، موقعاً عشرات القتلى والمصابين من صفوف المدنيين؛ في حين تمكنت قوات المعارضة السورية من استعادة إحدى القرى في ريف حلب الشمالي، من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقتلت غارات الطيران الروسي، صباح اليوم، أربعة مدنيين، وأصابت آخرين بقصف استهدف طريق بلدة معرسته الخان، شمالي ‫‏حلب.

وبحسب وكالة "شهبا" الإعلامية، فقد استهدف الطيران الروسي أيضاً بلدة حيان، شمال حلب، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين، كما قتل مدنيان وأصيب آخرون في قصف مشابه على قرية الطامورة، شمالاً.

بموازاة ذلك، أكّدت مصادر في المعارضة السورية المسلّحة سيطرتها، مساء الجمعة، على قرية غزل في ريف حلب الشمالي، فيما أشارت وكالة "شهبا" إلى أن معارك عنيفة دارت بين الجيش السوري الحر وتنظيم "الدولة الإسلامية"، أدت إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم.

وكانت قوات النظام السوري ومليشيات طائفية تقدمت، أمس، في ريف حلب الشرقي على حساب تنظيم "داعش"، مستعيدة قرى عدة، كما اقتربت من مدينتي تادف والباب اللتين يسيطر عليهما التنظيم.

ذات صلة

الصورة
مكتب نقابة محامي حلب 1972 (العربي الجديد)

سياسة

نتابع في الحلقة الثانية اعتقال أعضاء في نقابات سورية عام 1980 وجهود الإفراج عنهم حيث تم إطلاق سراح المحامين عام 1987 باستثناء ثلاثة منهم
الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.