سورية: سقوط طائرة مروحية ثانية للنظام في غضون أسبوعين

07 ابريل 2015
سقوط ثاني طائرة في غضون أسبوعين (فرانس برس)
+ الخط -
سقطت طائرة مروحية تابعة للنظام السوري، مساء أمس الإثنين، في قرية ربيعة الموالية للنظام في ريف حماه الغربي، كانت محملة ببراميل متفجرة ومتوجهة إلى ريف إدلب، ما أدى إلى مقتل طاقم الطائرة المكون من ستة أشخاص، بحسب مصادر المعارضة السورية.

وأفاد مدير "شبكة سورية مباشر"، علي باز لـ"العربي الجديد" بأنه "شوهدت ألسنة اللهب تندلع من قرية ربيعة الموالية للنظام السوري على بعد 40 كيلو متراً من حماه، بعد سقوط الطائرة المروحية المحملة بالبراميل المتفجرة".

وأشار باز إلى أن "الطائرة قد أقلعت من مطار حماه العسكري، وكانت متجهة إلى ريف إدلب، وقد اعتاد أهالي إدلب وحماه على تحليق يومي للطيران المروحي من مطار حماه ليقوم بعدها بإلقاء العشرات من البراميل المتفجرة على أرياف المحافظتين الخاضعة لسيطرة الثوار".

ولفت إلى "حدوث عطل فني في الطائرة وهي في سماء ريف حماه، الأمر الذي أدى إلى وقوع الطائرة المروحية واحتراقها في بلدة الربيعة غربي مطار حماه العسكري، ومقتل طاقم الطائرة المكون من ستة طيارين وفنيين وعساكر".

وهذه هي المرة الثانية التي تسقط فيها طائرة مروحية للنظام السوري محملة ببراميل متفجرة في غضون أسبوعين.

وكانت المعارضة السورية المسلحة قد تمكنت في الثاني والعشرين من مارس/آذار الشهر الماضي من أسر طاقم مروحية تابعة للنظام السوري، بعد هبوطها الاضطراري في قرية الفريكة بريف معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، بعد اضطرارها للهبوط.

وكانت الطائرة تحوم وقتذاك في سماء منطقة ريف إدلب آتية من مطار حميم في مدينة جبلة بريف اللاذقية، وتلقي البراميل المتفجرة على مناطق سيطرة المعارضة، إذ أسَرَت قوات المعارضة طاقم الطائرة المؤلف من خمسة عناصر، بينهم قائد الطائرة ومساعده، وأعدم أحد الطيارين في مكان سقوط الطائرة، فيما تحتفظ "جبهة النصرة" ببقية طاقم الطائرة.

ولم تتكمن "العربي الجديد" من التأكد من خبر سقوط الطائرة من مصدر مقابل، بسبب انحسار التغطية الإعلامية في المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

اقرأ أيضاً: سورية: مقتل 8 في قصف استهدف السلمية بريف حماة

المساهمون