سورية: "داعش" يستهدف النظام في حماة

08 نوفمبر 2015
داعش يصعد ضد النظام السوري (الأناضول)
+ الخط -
استهدف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مساء اليوم السبت، قوات النظام السوري في ريف حماة الشرقيّ، موقعاً قتلى في صفوفها، في وقت انسحب فيه عناصره، من بلدة البحرة الخاتونية شرقيّ الحسكة، باتجاه بلدة الهول.

وقال الناشط الإعلاميّ، أبو شادي الحموي، في تصريح لـ "العربي الجديد" إنّ "تنظيم الدولة، استهدف بسيارة مفخخة، تحمل أربعة أطنان من المتفجرات، حاجز المجبل، قرب منطقة الشيخ هلال في ريف حماة الشرقيّ، كما استهدف بعبوة ناسفة، حافلة على طريق سلمية- أثريا، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر النظام".

في المقابل، "دمّر عناصر جند الأقصى، آلية عسكرية للنظام، على النقطة الرابعة قرب مدينة مورك شمال حماة، إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من نوع ميتس، فيما سقط عدة جرحى في صفوف المدنيين، جرّاء استهداف الطيران الحربيّ الروسي، بلدة الشريعة في سهل الغاب".

من جانب آخر، أوضح الناشط الإعلاميّ، رامان يوسف، لـ "العربي الجديد" أنّ "عناصر تنظيم الدولة، انسحبوا اليوم، من بلدة البحرة الخاتونية باتجاه بلدة الهول في ريف الحسكة الشرقيّ، وسط أنباء عن تفخيخ التنظيم جميع المنازل التابعة له والمدارس والمؤسسات والحاويات والسيارات المركونة".

اقرأ أيضاً: حماة... مدينة يتقاسمها الشبيحة والروس

وبحسب يوسف، فإنّ "محطة تشرين- شرق كاملة، شمال البحرة الخاتونية، أصبحت تحت سيطرة وحدات الحماية الشعبية الـ YPG والصناديد قوات الشيخ حميدي، في ظل قيام وحدات هندسية تقوم بإزالة الألغام من المنطقة".

في المقابل، أشار الناشط الإعلاميّ إلى أنّ "مدفعية تنظيم الدولة، قصفت مواقع وحدات الحماية الشعبية في قرية التنينير، من تجمعاته في منطقة القسائم شرق السد الجنوبيّ".

إلى ذلك، أعلن جيش الإسلام، على لسان الناطق باسم هيئة أركانه حمزة بيرقدار، عن إعطابه عربة شيلكا لقوات النظام، وقتل أكثر من عشرة عناصر وإصابة آخرين، على جبهة منطقة المرج بريف دمشق الشرقي.

كذلك، ذكر جيش الإسلام عبر موقعه الرسمي، أنّ مقاتليه استدرجوا مجموعة من قوات النظام، إلى مناطق مكشوفة واستهدفوهم بالقناصات بعيدة المدى وقذائف الهاون، موقعين عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

ويأتي ذلك، وفق المصدر، بعد تراجع مقاتلي المعارضة عن عدة نقاط على جبهة الجبال المطلة على الغوطة الشرقية المحررة، أخيراً، وإعادة ترتيب صفوفهم من جهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي.

اقرأ أيضاً: الطيران الروسي يستهدف آخر نقطة طبية بريف حماة الشمالي