سواريز خارج القائمة... فيفا يكشف آخر ثلاثة مرشحين

02 ديسمبر 2016
المرشحون الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية (العربي الجديد)
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن آخر ثلاثة مرشحين سينافسون على جائزة الكرة الذهبية لعام 2016 وذلك قبل نحو الشهر من الآن لحفل توزيع الجوائز وإعلان الفائز مطلع عام 2017. ولم تكن الأسماء غير متوقعة باستثناء غياب الأوروغواياني لويس سواريز.

وأعلن "فيفا" عن الأسماء الثلاثة، وهي كما جرت العادة في السنوات الأخيرة "البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى النجم الفرنسي الصاعد الذي يظهر في قائمة المرشحين الثلاثة لأول مرة في تاريخه، مهاجم اتلتيكو مدريد الإسباني، أنطوان غريزمان".

وتم نشر الأسماء الثلاثة بعد أن اكتمل تصويت جميع المدربين والصحافيين والجماهير عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الإلكتروني الرسمي. وسيتم الكشف عن الفائز في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، والذي سيُقام في التاسع من شهر يناير/ كانون الثاني 2017 في مدينة زيورخ السويسرية.

وتبدو المنافسة منحصرة بين رونالدو وميسي، كما تجري العادة في السنوات الأخيرة، وتميل الكفة للنجم البرتغالي الذي قدم عاما استثنائيا حيثُ توّج بلقب يورو 2016 مع المنتخب البرتغالي ولقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

أما ليونيل ميسي فقد حقق لقب الدوري الإسباني بالإضافة إلى لقب كأس ملك إسبانيا ولقب "السوبر" الإسباني مع برشلونة الإسباني، في وقت خسر لقب "كوبا أميركا" المئوية مع المنتخب الأرجنتيني عندما خسر أمام تشيلي بركلات الترجيح للعام الثاني توالياً.

في المقابل، لا تبدو حظوظ أنطوان غريزمان ضعيفة للمنافسة وحصد المركز الثاني، وذلك لأنه ساهم في وصول فريقه أتلتيكو مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، كما حصد لقب هداف يورو 2016 مع المنتخب الفرنسي الذي وصل معه إلى نهائي البطولة الأوروبية في الصيف.

ويحمل جائزة الكرة الذهبية عام 2015، النجم الأرجتيني ليونيل ميسي الذي حقق مع برشلونة آنذاك الثلاثية التاريخية (لقب الدوري، الكأس ودوري أبطال أوروبا)، وساهم في نجاح المنتخب الأرجنتيني على الصعيد القاري بالوصول إلى نهائي كوبا أميركا، والتي خسرها منتخب "الألبيسيليستي" أمام المنتخب التشيلي بركلات الترجيح أيضاً.

(العربي الجديد)

المساهمون